الكويت - هدى هنداوي، وكالات

افتتح الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق 10 مدارس جديدة في مدينة الموصل شمال العراق شيدت من قبل الجمعية الطبية العراقية الموحدة للإغاثة وبتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة. وقال مدير الجمعية الطبية العراقية الدكتور أحمد الهيتي إن "6 مدارس شيدت في الساحل الأيمن من الموصل بينما شيدت المدارس الأربع الأخرى في الساحل الأيسر". وبين أن "كل مدرسة تسع لنحو 640 طالباً وهي مجهزة بكامل الأثاث المدرسي مع مولد كهربائي وأجهزة تكييف فضلاً عن دورات المياه وبقية المستلزمات الضرورية الأخرى".

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في وقت سابق أن "حجم الدعم الإنساني الكويتي للعراق فاق دعم الدول العربية مجتمعة"، منوهة "بحملات بناء المدارس والمراكز الصحية في عموم المحافظات العراقية".



وأبدى مسؤولون عراقيون خيبة أمل من نتائج المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، حيث خرج بتعهدات لم تتجاوز 30 مليار دولار، تشكل نحو 34 % من الاحتياج الفعلي للبلاد.

وبدعم من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن العراق، العام الماضي، اكتمال استعادة أراضيه، التي كان "داعش" استولى عليها، صيف 2014، وتمثل نحو ثلث مساحة البلاد في الشمال والغرب. ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في بعض مناطق العراق، ويشن هجمات من آن إلى آخر.