أكد مالك شركة مونتريال للسيارات، إبراهيم عبدالله الشيخ، أن "الاكتشاف التاريخي لأكبر حقل نفطي في تاريخ البحرين سيساعد في جذب الاستثمارات الخارجية".

وقال: "إن هذا الاكتشاف التاريخي سيكون له آثار إيجابية متعددة على الوضع الاقتصادي في مملكة البحرين، وسيساعد بشكل كبير على جذب الاستثمارات الخارجية ".

وأضاف في بيان أن "التوجيهات الملكية السامية لإعطاء الأولوية القصوى لعمليات استكشاف النفط لزيادة موارد البحرين وفق المسيرة التنموية الشاملة كان لها الأثر البالغ في الوصول لهذه النتيجة التي يتطلع إليها الجميع".



ورحب بالجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقال الشيخ إن "الاستكشافات النفطية ستساهم في تعزيز القطاع الصناعي الذي يواجه صعوبات في تأمين احتياجات الغاز كما سيفي بالتزامات البحرين المالية ويعزز قدرة القطاع الصناعي في البحرين من حيث احتياجات الموارد النفطية"، مبيناً أن "ما خرجت به الاكتشافات هي مقومات قوية لتنمية الصناعات التحويلية والبترولية في المملكة". وأضاف أن "الاكتشافات من شأنها أن تفتح شهية المستثمرين الإقليميين والدوليين لدخول الأسواق البحرينية، وتحسن فرص نمو الاقتصاد الوطني، وتعزز ثقة العالم بقدرة مملكة البحرين على استقطاب مشروعات كبرى".