باريس - رامي يونس

علمت "إكسترا سبورت" من مصادر مطلعة أن النجم المصري ونادي ليفربول محمد صلاح سيضمن التواجد في قائمة "الثلاثي" المرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية للموسم الرياضي 2017-2018 والتي تمنحها مجلة فرانس فوتبول في سابقة تاريخية على صعيد اللاعبين العرب.

وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن صلاح يحظى بتأييد وإعجاب العديد من المدربين وقادة المنتخبات الذين سيحق لهم التصويت.



واستند المصدر، والذي يملك بدوره علاقة قوية مع المجلة الفرنسية الشهيرة في دخول صلاح مع الأسطورتين كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي، إلى الإحصائيات المتميزة التي يحققها هذا الموسم سواء على صعيد الأهداف أو التمريرات الحاسمة، بجانب فوزه بجائزة أفضل لاعب بالدوري الانجليزي الممتاز بحسب رابطة المحترفين.. وهو يعتبر اليوم من أفضل مهاجمي القارة الأوروبية علاوة على سعره الذي ارتفع ضعفين بواقع 120 مليون يورو. وهو الذي انتقل إلى الريدز مقابل 40 مليون يورو فقط.

وهيمن نجما برشلونة وريال مدريد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية طوال العقد الماضي بواقع 5 جوائز لكل منهما.

إلا أن الثنائي من المتوقع أن يجدا تهديداً قوياً على الجائزة هذا العام مع التألق اللافت لمحمد صلاح مع ليفربول وصعوده لنهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة ريال مدريد.

وستحدد مواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا بين صلاح ورونالدو حظوظ كل منهما في الفوز بالكرة الذهبية، خاصة أنها البطولة الوحيدة التي يتنافس عليها النجمان، فإن فاز رونالدو باللقب سيعني أن صلاح خرج من الموسم بلا بطولة، والعكس صحيح.

وتميل اتجاهات المصوتين على جائزة الكرة الذهبية على بطولات الأندية خاصة على المستوى الأوروبي، وهو ما يعكس تفوق رونالدو على ميسي في السنوات الأخيرة نظراً لتألقه في دوري أبطال أوروبا.

وبعد انفصال جائزة الكرة الذهبية عن جائزة الفيفا لأفضل لاعب، فإن كأس العالم من المتوقع أن يلعب دوراً أكبر في تحديد الأفضل من قبل الفيفا، فنيمار قد يدخل بقوة إن حقق اللقب مع البرازيل، والأمر نفسه بالنسبة لميسي مع الأرجنتين.