يشارك عضو مجلس النواب غازي آل رحمة، في أعمال اجتماعات "المؤتمر الدولي لتطوير النظام البرلماني " في موسكو والتي ستنعقد يومي 4 و 5 مايو، في موسكو عاصمة روسيا الاتحادية بدعوة من رئيس مجلس الدوما الروسي.

يأتي المؤتمر ليناقش 3 محاور رئيسية، يناقش المحور الأول الدعم التشريعي لتنمية الاقتصاد العالمي في القرن 21، التكنولوجيا، الاتجاهات والموارد. فيما يتناول المحور الثاني تقوية الأمن الدولي: دور البرلمانات، في حين يتناول المحور الثالث تطوير التشريعات الوطنية: صنع القوانين التي تصب في مصالح الدول ذات السيادة، تبادل أفضل الممارسات والتناغم الدولي.

كما يتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسات على هامش المؤتمر منها الدعم التشريعي لعمل الإعلام: الأمن وحرية التعبير، السياسة الشبابية: بُعد برلماني، القانون الدولي للإنسانية: المشاكل الحالية وآفاق التنمية، في حين سيختتم المؤتمر بعقد جلسة عامة حول "النظام البرلماني منصة للتعاون الدولي" وتبني البيان الختامي للمؤتمر .



وأكد آل رحمة، أهمية هذه المشاركة الدولية إذ تعتبر حرصاً وسعياً من السلطة التشريعية والبرلمانية بالبحرين وبتوجيهات من رئيس مجلس النواب أحمد الملا في تنشيط والدفع بالعلاقات الدبلوماسية البرلمانية، وتعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين البحرين بالجمهورية الروسية والتي تساهم بتنشيط الدور الاقتصادي والسياسي للحكومتين في إطار التنويع والتشاور والتعاون فيما بينهم.