يدشن الاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين و بتنظيم من لجنة الصحة و السلامة حملته السنوية الثانية عشرة التوعوية لفصل الصيف خلال شهري يوليو و أغسطس 2024 لتوعية العمال بمخاطر العمل تحت أشعة الشمس الحارقة وكيفية التعامل مع هذه المخاطر بالاضافة لطرق وقائية تجنبهم لحصول اي عارض و ذلك من خلال القيام بزيارات ميدانية لمختلف مواقع العمال.

وأوضح رئيس الاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد أن هذه الحملة جاءت كعادتها السنوية لتقوم بدورها في توعية كافة العمال خلال هذه الفترة التي تشهد ارتفاع عالٍ في درجات الحرارة لتقليل مخاطر الإصابة بالإجهاد والأنهاك الحراري وضربات الشمس و بالاخص العمال الذين يؤدون أعمالهم تحت أشعة الشمس المباشرة.

و تابع رئيس الاتحاد الحر أن هذه الحملات تستهدف جميع العمال في المملكة لذلك ستبدأ في زيارات ميدانية للعمال في الشركات و المؤسسات، بالاضافة إلى الاماكن المكشوفة لزيادة نشر الوعي و الفائدة مع توجيه بعض الارشادات الاولية في حال تعرض أي من العمال لعارض صحي ناتج من حرارة الشمس، مبينا أن الحملة ستكون مترجمة للغات الاجنبية للعمال الغير ناطقين باللغة العربية.

وتابع أنها ستتضمن توزيع كتيبات توعوية للعمال مترجمة الى عدة لغات بالاضافة الى تقديم المياه الباردة مع ارشادهم بضرورة الاكثار من شرب الماء في فصل الصيف وايضا إعطائهم الهدايا الرمزية التي تساعدهم في الوقاية من أشعة الشمس.

و دعا رئيس الاتحاد الحُر أصحاب العمال بضرورة تقديم الدعم و المساندة لهم والالتزام بالقوانين المنظمة لأوقات العمل في فصل الصيف مشدداً على توفير بيئة آمنه للحفاظ على صحة و سلامة العمال ليساعدهم ذلك على تأدية عملهم بشكل افضل و يجنبهم المخاطر، بالاضافة لتوفير مكان لراحتهم في حال تعرض أي منهم لضربة شمس أو ما يسبب خطورة على صحتهم.