ميونيخ - مجدي حسونة

لعل هذا الموسم لن يكون كالمواسم السابقة التي عاشته جماهير فولفسبورغ، فالأمر الآن اختلف عن السابق، فإدارة النادي عملت على تصحيح مسار الفريق بعد الأداء الباهت الذي ظهر عليه في المواسم السابقة، خاصة أنه نجح للمرة الثانية على التوالي في تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد فوزه على فريق هولستين كييل في مباراة الملحق الفاصل لتفادي الهبوط بعد أن احتل المركز السادس عشر في جدول ترتيب البوندسليغا. والآن ومع بداية جديدة للدوري الألماني يتطلع عشاق نادي فولفسبورغ إلى تقديم أداء مميز والعودة إلى منصات التتويج خاصة أن الفريق فاز بلقب البوندلسيغا عام 2009 وكذلك حصد لقب كأس ألمانيا عام 2015، ثم أتبعه بلقب السوبر على حساب نادي بروسيا دورتموند.

وبفضل تولي المدرب الألماني برونو لاباديا صاحب 53 عاماً الذي تولى تدريب الفريق بداية الدور الثاني، يأمل المشجعون تقديم الفريق أداءً مختلفاً هذا الموسم، خاصة أن المدرب يمتلك خبرة تدريبية كبيرة في البوندسليغا بإشرافه من قبل على تدريب 4 فرق عريقة وكان أول فريق أشرف على تدريبه باير ليفركوزن ثم شتوتجارت ثم هامبورغ، فالخبرة التي يمتلكها لاباديا تطمئن جماهير فولفسبورغ بأن أداء الفريق لن يكون كالمواسم السابقة ينافس من أجل البقاء بل سيكون من فرق المقدمة وسينافس على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.



بالإضافة أيضاً إلى مدير رياضي مميز ومعروف في الساحة الكروية الألمانية وهو يورج شماتكه الذي حل مكان المدير السابق كلاوس ألوفس الذي رحل عن الفريق، فشماتكه استطاع جلب لاعبين جدد إلى الفريق وسد الفجوات التي كانت موجودة في الفريق الموسم الماضي والتعاون الناجح بينه وبين إدارة النادي، والذي نجح في إنهاء عدة صفقات جديدة للفريق وهم الهولندي فوت فيجهورست والحارس النمساوي بافاو بيرفان، وجيروم روسيلون الظهير الأيسر لفريق مونبلييه الفرنسي بالإضافة إلى فيليكس كلاوس و دانييل جينزيك.

ولا ينسى كذلك عودة كافة اللاعبين المصابين والذين غابوا عن المشاركة في الموسم الماضي، فالحظ السيئ الذي تعرض له فولفسبورغ الموسم الماضي وخاصة في الأسابيع الأخيرة من عمر الدوري، تعرض نجوم الفريق إلى إصابات خطيرة أبعدتهم عن المشاركة في المباريات الحاسمة. فالمدافع مارسيل تيسراند وجيفري بروما وسيبستيان يونج وجاكوب بواشتشيكوفسكي وديفوك اوريجي وجميع اللاعبين الآن على أتم استعداداتهم القصوى لخوض منافسات البوندسليغا. وبعد اكتمال المنظومة الجديدة لفريق فولفسبورغ من مدرب ذي خبرة ومدير رياضي محترف وتعاقدات جديدة وعودة جميع اللاعبين المصابين، تكون آمال جماهير فولفسبورغ كبيرة هذا الموسم بالمنافسة وبقوة على البطولات وإعادة أمجاد الفريق من جديد.