-لدى حضوره المؤتمر الصحافي لبطولة الفورمولا E بالرياض

أشاد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة بالخطوات التي يقوم بها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وعلى رأسه أخيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل، في تطوير رياضة السيارات والارتقاء بها مما له الانعكاس الإيجابي في المنطقة خصوصاً هذه البطولة القوية التي تزور منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، وبما يتماشى مع رؤية المملكة الشقيقة لعام 2030.

جاء ذلك لدى حضوره المؤتمر الصحافي لبطولة الفورمولا E التي تستعد المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة أولى جولاتها للموسم الجديد منتصف شهر ديسمبر القادم بمحافظة الدرعية بالعاصمة الرياض.



وأثنى عبدالله بن عيسى على الجهود التي يقوم بها اتحاد السيارات السعودي حيث تعد هذه البطولة تعد من أقوى بطولات سباقات السيارات الأحادية المقعد، إلى جانب ذلك ستقام في شوارع محافظة الدرعية على مضمار حلبة مخصصة يبلغ طولها 2.495 كيلومتر.

وقام المتسابق البرازيلي المعروف فيليبي ماسا بافتتاح المؤتمر الصحافي والقيام بجولة استعراضية على متن سيارة الفورمولا E الكهربائية، إعلاناً باستضافة الدرعية للجولة الافتتاحية من هذه البطولة العالمية.

وحرض المؤتمر العديد من مسؤولي رياضة السيارات ورؤساء الاتحادات والشخصيات، حيث تم الكشف عن تفاصيل السباق ومواعيده وقائمة المشاركين.

وقدأبدى عبدالله بن عيسى فخره واعتزازه بمشاركة الاتحاد البحريني للسيارات في التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات. وانتهز الفرصة في تصريحه مباركاً للمملكة العربية السعودية اليوم الوطني داعياً المولى عز وجل أن يحفظ قيادتها الرشيدة وينعم عليها بالأمن والأمان.

وتعتبر بطولة الفورمولا E من البطولات الجديدة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات وتتضمن 13 جولة تقام في مختلف بلدان العالم، ومن المقرر أن تقام منافسات الجولة الأولى في 15 من شهر ديسمبر القادم، الجولة الثانية بمدينة مراكش المغربية 12 يناير 2019، الجولة الثالثة 26 يناير ولم يحدد مكانها، الجولة الرابعة بالمكسيك في 16 فبراير، الجولة الخامسة 10 مارس بهونغ كونغ، الجولة السادسة بالصين 23 مارس، الجولة السابعة بروما بايطاليا 13 أبريل، الجولة الثامنة باريس بفرنسا 27 أبريل، الجولة التاسعة موناكو 11 مايو، الجولة العاشرة بريلن ألمانيا، الجولة الحادية عشرة زيورخ بسويسرا 9 يناير، والجولتان 12 و13 بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في 13 و 14 من يوليو 2019.