محمد عباس

يترقب نادي الحالة بشدة العقوبة المفترض صدورها من قبل الاتحاد البحريني لكرة السلة بخصوص محترف الفريق الأول لكرة السلة الأمريكي روبنسون وذلك بعد ضربه المتعمد للاعب النويدرات إبراهيم البصري واستبعاده من من مباراة فريقه الأخيرة ضد النويدرات منذ الدقيقة الثانية من الربع الثالث.



وعقوبة الاستبعاد المباشر من المباراة الإيقاف لمباراة واحدة أو أكثر وهو ما ينتظر الحالة صدوره بترقب شديد إذ تنتظره مباريات قوية قادمة من الصعب أن يلعبها من دون لاعب محترف.

وقد تؤدي أي عقوبة طويلة الأمد من جانب اتحاد السلة بحق محترف الفريق إلى ضياع فرصة الفريق في المنافسة على التأهل للدور السداسي.

ويسعى الحالة للتعاقد مع محترف بديل فترة إيقاف المحترف الحالي روبنسون إذا ما كانت اللائحة الداخلية للاتحاد البحريني لكرة السلة تسمح بذلك.

وتنتظر الحالة مباراتين قويتين أمام الرفاع والمحرق وهما فريقان منافسان للحالة على السداسي.

وكان المحترف روبنسون قد قدم مباراة جيدة قبل استبعاده من اللقاء إذ لعب 21 دقيقة سجل خلالها 19 نقطة وقاد فريقه للتقدم بفارق 12 نقطة على النويدرات حيث بلغ معدل تسجيله 72% محققاً 14 متابعة إلى جانب قطعه 3 كرات وقيام بعدد 2 "بلوك شوت" تحت السلة.

وترغب سلة الحالة في استمرار محترفها روبنسون مع الفريق غير أن العقوبة التي قد يتعرض لها قد تحول دون استمراره في حال كانت عقوبة طويلة وفي حال سمح اتحاد السلة باستبداله.

ويحتاج الحالة للمحترف في جميع مبارياته المقبلة خصوصاً وأنه تعرض للخسارة أمام الاتحاد في بداية الدوري ولا يرغب في خسارة أخرى من فرق منافسة قد تصعب من مهمة تأهله للدور السداسي.