اجتمع طلاب وخريجو كلية البحرين التقنية بوليتكنك البحرين في قاعة البحرين في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى، للاحتفال بـ "اليوم العالمي للقضاء على الفقر".

وتم تنظيم الحدث من إدارة الخدمات الطلابية ومجلس طلبة بوليتكنك البحرين، بالشراكة مع الأمم المتحدة، بهدف تعزيز وعي منتسبي الكلية بالحاجة إلى القضاء على الفقر والعوز في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الدول النامية.

وانطلقت فعالية القضاء على الفقر في تمام 12 ظهراً مع فريق من أربعة متحدثين ناشطين في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وهم: محمد جعفر، ومريم باسلار، وجيهان آل صايغ، وأحمد عبدالكريم، الذين ناقشوا التحديات العالمية لمواجهة الفقر، وقاموا باستعراض تجاربهم وخبراتهم المستخلصة من رحلاتهم الخيرية.



وتبع ذلك فعالية " Color Walk"، المنظمة من قبل مجلس طلبة البوليتكنك، في مضمار الجري في حرم الكلية، حيث تمت تغطية الطلبة والخريجين والموظفين بالألوان، بهدف زيادة الوعي بضرورة القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان.

ومن جهته، صرح الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي بالقول: "إن احتفال البوليتكنك باليوم العالمي للقضاء على الفقر، يأتي من مبدأ التزمها بالشراكة الاجتماعية، كما ويعد فرصة للاعتراف بنضال من يعيشون في الفقر، وتشجيع جهودهم وجهود كل من يعمل على القضاء على الفقر، وزرع روح التعاون والمساعدة والتطوع لدى منتسبي البوليتكنك، وأهمية أن يعمل الجميع للقضاء على الفقر والتمييز، من أجل بناء مستقبل مستدام، وكلنا أمل بتنظيم المزيد من الفعاليات المماثلة لمساعدة ودعم مجتمعنا".