عمر البلوشي
أصبحت آمال كل من فريقي المحرق والرفاع للمنافسة على لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024 معلقة على تعثر الخالدية في مباراته اليوم أمام الشباب ضمن الجولة العشرين من الدوري.
وتبقّى على انتهاء الدوري، 3 جولات إحداها التي ستنطلق اليوم، حيث يخوض المتصدر الخالدية مواجهته مع الشباب الطامح لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل تفادي التراجع في المراكز وعدم البقاء في الأضواء.
فيما يخوض المحرق مواجهة صعبة أمام الرفاع الشرقي الذي لن يكون صيداً سهلاً لكتيبة المدرب محمد الشملان، وخاصة أن الفريق ينافس على اللقب ومنافسه الشرقي يصارع للبقاء في الأضواء، في ظل بروز الفريق خلال الآونة الأخيرة وفوزه على الشباب وتعادله مع الحالة.
أما مواجهة الرفاع والأهلي، فإنها مهمة لأصحاب السعادة الذين يسعون إلى تجاوز عقبة النسور سعياً نحو الحفاظ على الأمل بالمنافسة على اللقب، وخاصة أن الرفاع يحتل المركز الثاني متساوياً بالنقاط مع المحرق.
وفي حال فوز الخالدية في مواجهتيه القادمتين أمام الشباب والحالة، وكذلك فوز المحرق والرفاع في المواجهتين القادمتين، فإن حامل لقب الموسم الماضي سينجح في إنهاء الموسم والحفاظ على لقبه، إلا أنه في حال خسارة المحرق والرفاع وفوز الخالدية فإن الدوري سيحسم من هذه الجولة.
ويتصدّر الخالدية الترتيب العام للدوري بمجموع 38 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الرفاع الثاني والمحرق الثالث، فيما أصبحت جميع الفرق الأخرى في خارج صراع المنافسة على اللقب مع فارق النقاط بينها وبين الفرق الثلاثة في مقدمة الترتيب.