لندن - محمد المصري

لم يوقع مانشستر سيتي سوى مع رياض محرز في الصيف الماضي وهو ما جعله عرضة لموسم مهتز حيث يعاني الآن من تراجع كبير على مستوى النتائج في البريميرليغ جعلته يفقد صدارته، والسبب بعض الثغرات في الفريق.

هذه النتائج المهتزة تتطلب من السيتي الدخول بقوة في سوق الانتقالات الشتوي للبحث عن بعض العناصر.



لاعب وسط

الأسماء المرشحة: نيفيس ودي يونج، وهافيرتز

كشف استطلاع أخير أجرته صحيفة "مانشستر إيفننج نيوز" عن أن 67 في المائة من أنصار مانشستر سيتي يشعرون بأن خط وسطهم هو الأكثر حاجة إلى تعزيز.

جوارديولا يدرك بالتأكيد الحاجة إلى تعزيز خياراته في الوسط، حيث كان المدرب الكتالوني مهتمًا بالتعاقد مع فريد قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد من شاختار دونيتسك في الصيف، وحاول ضم جورجينيو من نابولي لكنه فضل تشيلسي.

أيضاً ارتبط اسم السيتي بلاعب بريشيا ساندرو تونالي الذي وصف بأنه "بيرلو الجديد"، لكنه لا يزال صغيرًا في السن وسيحتاج وقت للحصول على خبرات.

الخيار الآخر هو الألماني كاي هافيرتز، ورغم أنه يبلغ التاسعة عشرة من عمره، لكنه يظهر بالفعل إمكانات هائلة مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني. كما تم ظهوره مؤخرا مع المنتخب الألماني، بعد أن ظهر مرتين منذ بدايته في سبتمبر.

صانع ألعاب

الأسماء المرشحة: إيسكو

مع تدهور العلاقة بين إيسكو وسانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد بسرعة كبيرة، قد يكون الإسباني في طريقه للرحيل في وقت أسرع من المتوقع.

ومع انطلاق فترة الانتقالات الشتوية، فإن إيسكو قد يرحل مالما تتحسن علاقته سريعاً.

ومع إصابات كيفن دي بروين المتكررة فإن جوارديولا قد يستخدمه في المركز رقم 10، في وقت يسعى فيه المدرب الإسباني أيضًا للبحث عن بديل طويل الأمد لنجمه الإسباني دافيد سيلفا.