فاطمة السليم

افتتحت جمعية الهملة الخيرية والاجتماعية، تحت رعاية الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، برنامج التأهيل قبل الزواج للطائفتين في نسخته الثانية عشر بحضور الشيخ عبدالله إبراهيم بن خالد ونائب الدائرة الثالثة عبدالله الدوسري والعضو البلدي محمد الدوسري ونائب الدائرة السابعة أحمد الدمستاني.



ويتضمن البرنامج محاضرات توعوية للزوجين مقسمه إلى 5 أيام ويحاضر فيها الأستاذ علي العباد والمدرية نقاء اللواتي والمحامية ابتسام الصباغ والدكتورة وفاء أجور و الشيخ فريد هادي.

وقال رئيس جمعية الهملة الخيرية والاجتماعية حبيب المبارك إن مشروع الزواج للطائفتين يدل على الترابط والتلاحم بين أبناء الشعب وتكاتفهم يداً بيد ويعتبر هذا المشروع الوطني ثمرة عطاء طويل للجمعية التي حملت على عاتقها توطيد أواصر اللحمة الوطنية من خلال إقامة هذا المشروع الذي يلم شمل جميع ألوان الطيف البحريني.

يذكر أنه استفاد نحو 600 شاب وشابة خلال السنوات الإحدى عشر الماضية.

وشكر العضو البلدي للدائرة الثالثة في المحافظة الشمالية محمد الدوسري جمعية الهملة لما تقدمه من برامج زواج للطائفتين وتشجع الشباب للزواج وتسهل لهم تكاليفه.

وأثنى الشاب عباس العماني على الزواج الجماعي للطائفتين، مؤكدا أنه يدل على اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب جميعاً ودعا الجمعيات الأخرى في جميع مناطق البحرين أن تحذو حذو جمعية الهملة لتسهل الزواج لفئة كبيرة من الشباب.