أسماء عبدالله

استعرض مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض المشاريع المتعلقة بالاستراتيجية التي تهدف إلى استقطاب أكبر عدد من الزوار، والمتضمنة تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية التي ستساهم في تعزيز مكانة البحرين، فيما أعلنت الهيئة الانتهاء من تطوير شاطئي قلالي وخليج البحرين والغوص في 2021.

يذكر أن بعض المشاريع في مرحلة التصاميم الأولية والانتهاء من مناقصة التصاميم الإنشائية، منها تطوير الشواطئ والجزر، كشاطئ كورنيش قلالي الذي سيقر الانتهاء من المشروع في الربع الرابع من عام 2021، حيث تم طرح مناقصة أعمال البناء والبدء فيه.



فيما تم وضع التصاميم الأولية والإنشائية لشاطئ خليج البحرين والانتهاء من مناقصة بناء الشاطئ، إضافة إلى مناقصة "private plot operators"، حيث تم الإعلان عن الانتهاء من المشروع في العام 2021.

أما الواجهة البحرية للغوص، فقد تم الانتهاء من تصاميمها الأولية، فيما ستطرح منقصة أعمال البناء ومن ثم بدء أعمال البناء والانتهاء من المشروع في الربع الرابع من 2021.

يشار إلى أنه تم البدء بالمرحلة الثانية من المشروع، الذي سيقام على مساحة 60 ألف متر مربع في المساحة المحصورة بين جسري الملك حمد والشيخ عيسى بن سلمان، حيث سيتم تطويره كواجهة بحرية مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة المحيطة لإنشاء معلم سياحي جديد.

يشار إلى أن المشاريع السياحية المستقبلية، سيكون مردودها وتأثيرها إيجابياً اقتصادياً وكبيراً على مختلف القطاعات، ما سيعزز من سمعة البحرين على مختلف الأصعدة مثل شاطئ البديع، وشاطئ بلاج الجزائر، وجزر حوار.