استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي خلال اقتحامه بلدة بالضفة الغربية المحتلة مساء الخميس، وفق ما أفاد مسؤولون فلسطينيون، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "قضى على اثنين من المشتبه بهم المطلوبين".

وقال محافظ جنين كمال أبو الرب إن الاقتحام جرى في بلدة قباطية القريبة من مدينة جنين، مؤكداً استشهاد شخصين.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن فلسطينياً ثالثاً استشهد أيضاً في عملية الاقتحام.

ونفذ الجيش الإسرائيلي اقتحاماً أيضاً في مدينة جنين نفسها. وقال الجيش إن ذلك كان جزءً من عملية قباطية في منطقة جنين.


وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي "حاصر جنود الجيش الإسرائيلي مبنى كان يتواجد فيه اثنان من كبار المشتبه بهم المطلوبين في منطقة جنين".

وأضاف أن "الجنود تبادلوا إطلاق النار مع المشتبه بهما المطلوبين، حيث تم إطلاق عدد من الصواريخ المحمولة على الكتف باتجاه المبنى".

وتابع الجيش أنه "تم القضاء على المشتبه بهما المطلوبين وعثر بحوزتهما على أسلحة"، مشيراً إلى أن جندياً أصيب بجروح طفيفة في الاشتباك.

وتعد جنين معقلاً للجماعات الفلسطينية المسلحة، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي بشكل روتيني باقتحام المدينة ومخيم اللاجئين المجاور لها.

وشهدت الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعداً في وتيرة أعمال العنف منذ أكثر من عام، وعلى وجه الخصوص منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

واستشهد ما لا يقل عن 545 فلسطينياً في الضفة الغربية على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع الحرب في غزة، وفقا لمسؤولين فلسطينيين.

صور