* الموفد السعودي: لبنان سيعود حراً ومنارة للعالم كما أراده الشهيد رفيق الحريري

* الحريري: سألبي الدعوة لزيارة المملكة في أقرب وقت

* عون: نتطلع إلى أفضل العلاقات مع السعودية



بيروت - بديع قرحاني، وكالات

استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا في بيروت الموفد السعودي نزار العلولا يرافقه الوزير المفوض وليد بخاري وسفير السعودية في لبنان وليد اليعقوب.

ونقل العلولا إلى عون، رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والقيادة السعودية تؤكد دعم المملكة للبنان وسيادته واستقراره ومتانة العلاقات اللبنانية السعودية، مع الحرص على أن تكون هذه العلاقات في أفضل أحوالها.

فيما رحب الرئيس عون بالموفد السعودي وحمله تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين، مع التأكيد على رغبة لبنان في إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، منوهاً بوقوف المملكة إلى جانب لبنان.

والتقى الموفد السعودي رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في السرايا الحكومي بحضور السفير السعودي في لبنان وليد اليعقوب والوزير السعودي المفوض وليد البخاري، كما زار الموفد السعودي، ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسط بيروت والتي تحمل في طياتها رسالة مباشرة إلى أكثر من فريق سياسي داخل لبنان، ودون الموفد كلمة في السجل الذهبي جاء فيها "سيبقى الشهيد رفيق الحريري رمزاً وطنياً وعروبياً وسيعود لبنان كما أراده الشهيد حراً ومنارة للعالم".

وأكد الحريري أن "المحادثات مع الموفد السعودي إلى لبنان نزار العلولا كانت ممتازة"، وأعلن أنه "سيلبي الدعوة إلى زيارة المملكة في أسرع وقت ممكن"، وقال إن "الهدف للسعودية هو أن يكون لبنان سيد نفسه وهم حريصون على استقلاله وسنرى كيف سنتعاون معهم من أجل المؤتمرات".

وذكر المكتب الصحفي لرئيس وزراء اللبناني أنه "تلقى دعوة من المبعوث السعودي لزيارة المملكة وإنه سيلبي الدعوة في أقرب وقت ممكن".

وقال الحريري عقب الاجتماع مع المبعوث السعودي نزار العلولا في بيروت "السعودية هدفها الأساسي أن يكون لبنان سيد نفسه، وهي حريصة على استقلال لبنان الكامل، وسنرى كيف سنتعاون معها في شأن المؤتمرات الدولية المقبلة".

ودفعت استقالة الحريري المفاجئة التي أعلنها في بث تلفزيوني من الرياض في نوفمبر الماضي، لبنان إلى واجهة الصراع الإقليمي بين السعودية وإيران. وعاد رئيس الوزراء إلى بيروت بعد أسابيع وعدل عن استقالته.

ومن المقرر أن يلتقي الموفد السعودي رئيس مجلس النواب نبيه بري وعدد من الشخصيات السياسية اللبنانية.