عمان - غدير محمود

أعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن جمانة غنيمات أن "الأجهزة الأمنية المختصة نفذت مداهمة لموقع خلية إرهابية بعد الاشتباه بتورطها في حادثة الفحيص الإرهابية حيث تحركت قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية إلى مدينة السلط غرب البلاد لإلقاء القبض على المشتبه بتورطهم بالعملية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من توقيف 3 إرهابيين فيما استشهد 3 جنود خلال عملية المداهمة".

وأكدت غنيمات "رفض المشتبه بهم تسليم انفسهم وبادروا بإطلاق النار الكثيف على القوة الأمنية المشتركة وقاموا بتفجير المبنى الذي تحصنوا به في وقت سابق وفخخوه مما أدى إلى انهيار أجزاء منه خلال عملية المداهمة، ونجم عن الاشتباك استشهاد أحد أفراد القوة الأمنية وإصابة عدد منهم بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين".



وذكرت أن "الأجهزة الآمنة تمكنت من إلقاء القبض على 3 أشخاص خلال مداهمة أحد المباني في السلط، هم أعضاء في الخلية الإرهابية، وأن العملية ما زالت مستمرة".

يشار إلى أن المداهمة تمت بناء على بيانات ومعلومات بعد عملية استخباراتية دقيقة من قبل الأجهزة الأمنية.

وقالت مصادر أردنية في وقت سابق إن مداهمة أمنية لموقع في مدينة السلط غرب العاصمة عمان، السبت، أسفرت عن انهيار منزل من ثلاث طوابق واستشهاد جندي، وإصابة نحو 20 شخصاً، غداة تفجير استهدف دورية للدرك الأردني راح ضحيته رجل أمن.

وأظهر مقطع فيديو مبنى من ثلاثة طوابق ينهار أثناء عملية المداهمة، بينما تحدث شهود عيان عن مواجهة كانت تجري بين الأمن ومسلحين متحصنين بالمنزل.

وذكر شهود عيان أن أعداداً كبيرة من سيارات الإسعاف اتجهت من عمان إلى السلط، فيما قالت مصادر طبية إن 20 شخصاً نقلوا إلى المستشفيات جراء إصابتهم في العملية.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، أن "عبوة ناسفة بدائية الصنع كانت وراء انفجار حافلة الدرك في الفحيص، الذي أدى إلى استشهاد رقيب وإصابة 6 من أفراد الدورية"، في حادث وصفه رئيس الوزراء عمر الرزاز "بالعمل الإرهابي".