قال الرئيس العراقي برهم صالح الخميس، إن العراق "مستمر في التصدي للإرهاب، بعدما تمكن من هزيمته"، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك تكاتف دولي باعتبار أن "الإرهاب عابر للحدود".

ونسب بيان للرئاسة العراقية إلى صالح قوله خلال لقائه المستشار في وزارة الدفاع البريطانية السير جون لوريمر، والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي، إن "الحرب على الإرهاب لا تزال قائمة"، مشدداً على ضرورة "التكاتف الدولي في مواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية، باعتبارها خطراً عابراً للحدود يهددُ الجميع".

وأشار إلى أن قوات الأمن العراقية بمختلف مسمياتها تمكنت من هزيمة "داعش"، و"لكن بعض الخلايا تسعى بين الحين والآخر إلى تهديد أمن واستقرار المواطنين في عدد من البلدات"، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع التحالف الدولي "تواصل ملاحقة الإرهابيين لمنعهم من تنفيذ أهدافهم".



وبحث اللقاء العلاقات بين البلدين وأهمية العمل على تعزيزها، والتعاون في المجالات العسكرية والأمنية في تدريب وتأهيل وتسليح قوات الأمن العراقية، والتعاون في مواجهة الإرهاب.

وبيّن صالح أهمية تخفيض حدة التوترات في المنطقة، "وقطع الطريق أمام التنظيمات الإرهابية المتطرفة التي تستغل الثغرات والأزمات لإنفاذ أهدافها في تهديد السلم والأمن المجتمعي".

من جهته، أكد المستشار لوريمر التزام بلاده في دعم قوات الأمن العراقية تدريباً وتسليحاً، لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.