قال وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهوّاري، الأحد، إن التحقيقات في حادث "مستشفى الجاردنز" بالعاصمة عمّان، أظهرت وجود وفاتين، إحداهما بعد انقطاع الكهرباء.

وأضاف الوزير في تصريحات صحافية من مستشفى "الجاردنز"، إنه توجد 60 حالة على أسرة العلاج في العناية المركزة، جميعها مستقرة داخل المستشفى.

وكانت "الشرق" رصدت تجمعاً لأهالي المرضى الذين يتلقون العلاج بمستشفى الجاردنز، احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي، فيما وصل وزيرا الصحة والداخلية إلى المستشفى لتفقد الأوضاع.



وقال الناطق باسم الحكومة الأردنية صخر دودين في وقت سابق الأحد، إن الحكومة طلبت من النيابة العامّة فتح تحقيق في حادثة انقطاع التيّار الكهربائي عن مستشفى الجاردنز في ظل وجود حالة وفاة.

وأوضح دودين أنه يجرى التحقيق بشأن أسباب حالة الوفاة. وذلك لضمان الحياد وسلامة النتائج.

وأضاف أن الأجهزة المختصة تحركت مباشرة فور ورود أنباء عن انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، للوقوف على حيثيات الحادثة ومسبباتها والأضرار الناجمة عنها.

وأوضح أن وزيري الداخلية مازن الفراية والصحة الدكتور فراس الهوّاري، وصلا للمستشفى للوقوف على ما جرى واتخاذ ما يلزم من إجراءات فوريّة.

وأفاد النائب الأردني محمد الظهراوي السبت، بأن شخصين لقيا حتفهما في مستشفى الجاردنز بالعاصمة عَمان، قبل وبعد انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى.

وأشار الظهراوي إلى أن "الطبيب الشرعي موجود الآن في المستشفى وسيصدر تقريراً بالوفيات والأسباب خلال ساعة".