حقق الطالب الكفيف شاهين أحمد البلوشي تفوقاً وتألقاً في الدراسة والأنشطة الطلابية، بعد دمجه في التعليم الحكومي بمدرسة عقبة بن نافع الابتدائية للبنين، في إطار سياسة وزارة التربية والتعليم لدمج مختلف فئات الاحتياجات الخاصة، تحقيقاً لمبدأ التعليم للجميع.

وقال ولي أمر الطالب إنه، وإضافةً إلى تميزه الدراسي الملفت، فقد لاحظت المدرسة شغفه بالمساحات الخضراء والطيور، فوفرت له حديقة طيور، وجعلته مشرفاً عليها، بالإضافة إلى أنها جلبت له طيراً ليكون صديقاً له، ومسئولاً عن أكله وشربه، في خطوة عززت من تعلقه بالتعليم والحضور المبكر يومياً، والذي بلا شك انعكس على ارتفاع معنوياته وأدائه الأكاديمي وتطوره في جميع المواد، ناهيك عن العلاقات الاجتماعية والصداقات التي كونها خلال فترة وجيزة.

وأشاد ولي الأمر بما قدمته المدرسة من جهود لابنه أدت إلى ارتباطه بها ارتباطاً وثيقاً، إذ عملت على تهيئة البيئة المناسبة لدمجه في الحياة المدرسية، ومتابعة حالته الصحية والأكاديمية بالتنسيق مع ذويه، وتقديم الدعم المعنوي والنفسي الذي يساعده ويسهل عليه انخراطه في التعليم بكل يسر وألفة.

وثمّن كذلك جهود المعهد السعودي البحريني للمكفوفين الذي أسهم في وضع خطة لدمج شاهين مع بقية زملائه، وضمان حصوله على مستوى تعليمياً جيداً، إلى جانب إشراكه بالعديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية.