إضافة ميزات وخيارات جديدة وتحسين تجربة الوصول

أعلنت جامعة البحرين أنه استكملت المرحلة الأولى من التحديثات على تطبيق جامعة البحرين UOB App باستخدام تقنيات جديدة، سعياً لتحسين الخدمات ومزيد من التفاعل والتواصل بين الجامعة وطلبتها.

وأكد مدير مركز تقنية المعلومات في جامعة البحرين وائل عطية أبومسلم، أن الجامعة مستمرة في مواكبة التطورات الحديثة في المجالات التقنية والبحث عن الحلول التقنية وتماشياً أيضاً مع توجهات الحكومة الإلكترونية بالتحول الرقمي للخدمات.



وقال: "استكمل مركز تقنية المعلومات بالجامعة مؤخراً المرحلة الأولي من تطوير تطبيق جامعة البحرين للهواتف الذكيةUOB App الذي يخدم طلبة جامعة البحرين"، لافتاً إلى أنه "ستكون هناك مراحل لاحقة مستقبلية تشمل إضافة خدمات أخرى للطلبة إلى جانب إضافة خدمات أعضاء هيئة التدريس التي لها علاقة بالطالب بشكل مباشر".

وتوقع أبومسلم أن يسهم هذا التطوير بشكل كبير في زيادة فعالية التواصل بين الطالب وعضو هيئة التدريس لدعم العملية التعليمية، متقدماً بالشكر الجزيل لفريق تطوير النظم بمركز تقنية المعلومات على جهودهم لتطوير الخدمات.

ومن جانبها، أكدت رئيسة شعبة تطوير النظم بمركز تقنية المعلومات بجامعة البحرين، ضياء أحمد ثاني، أنه تم تدشين التطبيق بواجهة جديدة سهلة الاستخدام تحسن من تجربة الوصول للخدمة. وأضافت أن المرحلة الأولى شهدت إضافة خيار البيانات الشخصية والأكاديمية للطالب، وإضافة خيار الإشعارات لاستلام رسائل من نظام معلومات الطالب sis على التطبيق، وتغيير اللغة بين العربية والإنجليزية، مع خاصية إضافة جدول اليوم، وجدول الاختبارات، وقائمة المقررات، وخطة الطالب وتقرير إنجاز الطالب من الخطة، ونتيجة الفصل الدراسي، والتقويم الأكاديمي الذي يتم فيه تعريف الفعاليات والأنشطة التي يمكن استخدام خدماتها المقدمة من قبل عمادة القبول والتسجيل.

وأشارت إلى أن المراحل القادمة ستضم عدداً من التحديثات مثل خدمة الاطلاع على أيام الغياب، والمصروفات الدراسية، واستطلاع الرأي، وخدمة إدارة المقررات من حذف وإضافة.

ونوهت ثاني أن مركز تقنية المعلومات في جامعة البحرين في تعاون مستمر مع عمادة القبول والتسجيل في ما يتعلق بالخدمات التقنية المقدمة للطلبة، ويقوم بدراسة اقتراحات وملاحظات الطلبة لتطوير جميع الخدمات الموجهة إليهم .

وأطلق تطبيق جامعة البحرين للهواتف الذكية في العام 2017م، لتسهيل وصول الطلبة للخدمات الجامعية وتمكنهم من القيام بعدد من الخطوات الأساسية التي يحتاجونها بكل يسر وسهولة عن طريق الهواتف الذكية. ويمكن تنزيل التطبيق عن طريق المتاجر الخاصة بنظامي التشغيل (IOS ) و(Android ).