أنس الأغبش




خطة التعافي تخلق مزيداً من الفرص الواعدة بمختلف القطاعات التنموية

مدعوما بخطة التعافي الاقتصادي..


كشف تقرير الاستثمار العالمي لعام 2022، الصادر عن "الأونكتاد"، عن ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مملكة البحرين بنسبة 73% لتصل إلى 1.766 مليار دولار في عام 2021 مقارنة مع 1.021 مليار دولار في عام 2020، مدعوماً بخطة التعافي الاقتصادي.

وذكر التقرير، أن خطة التعافي الاقتصادي جاءت في مسار ونهج التعامل مع تداعيات جائحة كورونا (كوفيد - 19)، لخلق مزيدٍ من الفرص الواعدة في مختلف القطاعات التنموية.

وأكد، تعافي الاستثمار الأجنبي المباشر على المستوى العالمي واستعادته لمستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، بزيادة 64%؜ مقارنة بعام 2020 لتصل تدفقاته إلى 1.58 تريليون دولار في عام 2021.

يذكر أن الأولويات والبرامج التي تضمنتها خطة التعافي الاقتصادي، تسهم في تعزيز خلق الفرص للمواطنين والنمو الإيجابي للقطاعات الحيوية، وزيادة تنافسية مملكة البحرين من خلال تبنى استراتيجيات واعدة لمختلف القطاعات، ومبادرات لزيادة تسهيل الإجراءات، وحزم لتنفيذ لمشاريع كبرى، ومواصلة الجهود الرامية لتوفير بيئة استثمارية مفتوحة ذات جسور متينة لمواصلة الاقتصاد الوطني نموه المنشود.

وتثبت تلك الأرقام الإيجابية التي أصدرها التقرير، مجدداً نجاح كافة الجهود الوطنية في مملكة البحرين لتعزيز النمو الاقتصادي ضمن خطة التعافي الاقتصادي.