بحث رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي مع رئيس المكتب الثقافي الكويتي بسفارة دولة الكويت الأستاذ الدكتور محمد الدغيم، سبل تعزيز التعاون المشترك ، والسعي المستمر لتطوير التعليم العالي والتعليم الطبي بالجامعة.

وأشاد العوهلي بدور دولة الكويت في دعم جامعة الخليج العربي، مؤكداً أن العلاقة التي تربط الجامعة بدولة الكويت علاقة عريقة تعود إلى الوقت الذي تبنت فيه الكويت فكرة إنشاء جامعة خليجية مشتركة قبل العام 1980، والدعم اللامحدود لمسيرة الجامعة ومشاريعها التعليمية والعلمية.

وأعرب عن اعتزازه بثقة دولة الكويت بجامعة الخليج العربي التي تبتعث أبناءها لدراسة الطب والعلوم الطبية وتتخصص في مختلف التخصصات التربوية والطبية والتقنية والبيئية وإدارة الاعمال على مستوى الدراسات العليا منذ أكثر من 40 عامًا.



وأشار إلى ما يمثله الدكتور الدغيم من إضافة ثرية وهامة للملحقية الثقافية الكويتية التي تساهم في تسهيل ومساعدة الطلاب الكويتيين الدارسين في البحرين، ومشاركته في تطوير أعمال جامعة الخليج العربي .

وأضاف بأن عددا كبيرا من الطلبة الكويتيين بجامعة الخليج العربي يتولون بعد التخرج مناصب قيادية عليا في القطاعات المختلفة، وفاق عدد الطلبة الكويتيين المتخرجين من الجامعة 1818 من الخريجين الذكور والاناث منذ انطلاق مسيرة الجامعة، فيما ستحتفل بعد أيام بتفويج 130 خريج وخريجة من دولة الكويت من جميع التخصصات في حفل تخريج دفعة 2022.

واستعرض رئيس الجامعة عدداً من البرامج الاكاديمية المبتكرة التي طرحتها الجامعة حديثاً في سياق الرؤية الاستراتيجية التي ترسخ الجامعة كمؤسسة أكاديمية قائمة على الابتكار، كبرنامج الماجستير والدكتورة في إدارة الابتكار والتقنية، وماجستير العلوم في حوسبة الجيل القادم، والدكتوراه في فلسفة الطب الجزيئي، ودبلوم وماجستير الطب التجديدي، والطب الشخصي ودبلوم الأبحاث السريرية والدبلوم المهني في إدارة المخلفات وغيرها من التخصصات المبتكرة.

وأشاد الدكتور العوهلي بما حققه الكرسي الأكاديمي لصاحب السمو المغفور له الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح في مجال الميكروبيولوجيا الاكلينيكية والمناعة من إنجازات علمية مشهودة منذ العام 2006.

من جانبه، قدّر الدكتور محمد الدغيم جهود جامعة الخليج العربي الفاعلة والمستمرة في الارتقاء بالعملية التعليمية والتي تجعلها صرحا أكاديميا يحصل باستمرار على الإرشادات الدولية بمستوى المخرجات والتصنيفات الاكاديمية المتقدمة على مستوى جامعات العالم، مشيداً بالأبحاث العلمية ذات الطابع الابتكاري والابداعي التي تنشرها الجامعة في أهم المجلات العلمية المحكمة دولياً، وأعرب عن أمله بان تشهد الجامعة المزيد من التقدم والازدهار،

وأكد الدكتور الدغيم أهمية التعاون العلمي والبحثي المشترك، بما يخدم القضايا الخليجية المشتركة بشكل خاص، والقضايا الإقليمية والعالمية بشكل عام.