خصصت جمعية الهلال الأحمر البحريني سيارة إسعاف مجهزة بالكامل، للمساهمة في خدمة حجيج بيت الله الحرام من مملكة البحرين، جرياً على عادتها السنوية المستمرة منذ 20 عاماً على التوالي.

وأوضحت السيدة رنا يوسف مدير الشئون الادارية والمالية أن كادراً مدرباً من متطوعي الجمعية يرافق سيارة الإسعاف المتوجهة لخدمة حجاج البحريني في موسم الحج الحالي، مشيراً إلى أن هذا الطاقم على أهبة الاستعداد للتعامل مع مختلف الحالات التي تتطلب أي نوع من أنواع التدخل الإسعافي.

ولفتت إلى أن سيارة الإسعاف التي خصصتها الجمعية لمرافقة بعثة الحج الرسمية مجهزة تجهيزاً كاملاً حسب مواصفات وزارة الصحة في البحرين، مع سائق ومسعف لمرافقة بعثة المملكة للحج لخدمة ضيوف الرحمن أثناء تأديتهم لمناسك الحج في الديار المقدسة.



وأكدت حرص الهلال الأحمر البحريني على التنسيق الفعال مع وزارة الصحة في توفير الخدمات الإسعافية للحجاج البحرينيين، وأضافت: "نحن فخورون باعتماد وزارة الصحة على الهلال الأحمر في هذا الموضوع، وتثق بقدرتنا على النهوض بمسؤولية خدمة الحجاج البحرينيين إسعافياً، وأثبتنا جدارتنا في ذلك طيلة الأعوام الـ 17 الماضية".

وأشارت إلى الدور المساند لجمعية الهلال الأحمر البحريني للجهود الحكومية في كل موقع، في إطار عمل الجمعية على تقديم العون الإغاثي والإنساني، بما في ذلك خدمات الإسعافات الأولية سواء عن طريق الإسعاف المباشر، أو عن طريق التأهيل والتدريب.