يشيدون بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في خدمة الحجيج


رفع السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق تهاني وتبركيات أهالي المحافظة بكافة مدنها وقراها الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على البحرين والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأشاد الأهالي بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وما تقدمه من تسهيلات لحجاج بيت الله الحرام، شاكرين في الوقت ذاته جهود بعثة الحج البحرينية ودورها في خدمة حجاج المملكة.

وطرح المحافظ خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق عدد من المحاور، أبرزها دور الأندية في إقامة الأنشطة والفعاليات لشباب الوطن من الجنسين، مؤكدا بأن المحافظة تعتزم التنسيق مع الجهات المعنية لإقامة أنشطة دورية تستهدف الفئة الشبابية.


من جانبه أوضح العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ دور اللجنة الدائمة والمعنية بمراقبة ومتابعة برك السباحة، مؤكدا بأن اللجنة مستمرة في جولاتها التفتيشية بمعية الجهات ذات العلاقة للتأكد من تحقيق تلك البرك التجارية لمعايير وإشتراطات السلامة بالاضافة الى الشروط الصحية.

وفي الجانب الأمني شدد الرائد أحمد الشوملي من مديرية شرطة محافظة المحرق على أهمية مراقبة التوصيلات الكهربائية خاصة خلال فترة الصيف، مؤكدا بأن الحملات التوعوية مستمرة والتواصل مع الأهالي قائم لضمان سلامتهم وأمنهم.

وفي مداخلات الأهالي اشار الحكم الدولي إبراهيم الدوي الى غياب دور الأندية في احتضان الشباب، فيما أوجب الدكتور عبدالعزيز صويلح حض الأندية على توفير البرامج الصباحية والمسائية من دورات تدريبية في كافة المجالات.

وحول التخوف من التلاعب بالأسعار طالب الناشط الإجتماعي عبدالله محمد إدارة حماية المستهلك بتشديد الرقابة على الأسعار وتطبيق العقوبات على المخالفين من المحال التجارية، خاصة المتعلقة بالسلع الغذائية.