بحضور فخامة الرئيس مايكل دانيال هيغينز، رئيس جمهورية ايرلندا الصديقة، شارك المستشار حسين محمد علم القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين غير المقيم لدى جمهورية إيرلندا في الاحتفال السنوي باليوم الوطني الإيرلندي لإحياء الذكرى، الذي يكرم جميع الرجال والنساء الإيرلنديين الذين ضحوا بحياتهم في الحروب الماضية أو أثناء خدمة الأمم المتحدة.

حيث شارك في الحفل معالي السيد مايكل مارتن رئيس وزراء جمهورية ايرلندا وكبار المسؤولين من الحكومة الايرلندية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الجمهورية.



وبعد الانتهاء من مراسم الاحتفال السنوي، شارك القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين في مأدبة الغداء التي أقامها سعادة السيد سيمون كوفيني، وزير الخارجية ووزير الدفاع بجمهورية إيرلندا لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في جمهورية إيرلندا، والتي ألقى خلالها الوزير كلمة أمام الحضور، مؤكداً فيها حرص بلاده على توثيق أواصر التعاون وتعزيز العلاقات في كافة أوجه التعاون الثنائية المشتركة مع الدول الصديقة والتي تهدف الى ترسيخ الأمن والسلام وتعزيز التنمية والازدهار.

ومن جانبه، نقل القائم بأعمال سفارة مملكة البحرين تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وتمنياتهم لجمهورية إيرلندا الصديقة دوام التقدم والازدهار. هذا وكما أشار إلى العلاقات الثنائية المتنامية بين مملكة البحرين وجمهورية إيرلندا، مشدداً حرص مملكة البحرين على تطوير تلك العلاقات وتعزيز التعاون إلى مستوياتٍ أرحب بما يلبي المصالح المشتركة وتطلعات الحكومتين والشعبين الصديقين.