نظّمت الأمانة العامة لمجلس النواب عدداً من الدورات التدريبية لموظفيها، خلال الفترة من 27-28 يوليو الجاري، وذلك في إطار حرص أمانة المجلس النيابي على تطوير منتسبيها، بما ينسجم وحجم العمل الموكل إليهم داخل المؤسسة التشريعية.

وقد عُقدت الدورات بالتعاون مع بيوت خبرة في مجال التعليم والتدريب والتطوير، حيث قدم معهد الإدارة العامة ندوة افتراضية عبر الانترنت تحت عنوان (تأسيس الموظف المستجد بالقطاع العام تأسيس عن بُعد _ 52)، وتناولت الندوة أهم الأسس التي يرتكز عليها تأسيس الموظف بالقطاع العام، وتطرقت إلى شرح الفكر القيادي ومنظومة العمل الحكومي، والتعريف بقوانين وأنظمة ديوان الخدمة المدنية، وطُرق إدارة الأداء الوظيفي، وسلطت الضوء كذلك على قانون التقاعد والصحة والسلامة المهنية.



وعلى صعيدٍ متصل قدم معهد الإدارة العامة برنامج (إعداد القيادات الجديدة كوادر_28) الذي يهدف إلى تحقيق التكامل والتجانس والتسلسل بين الأدوار الإدارية والقيادية، ويستقصد العمل على مزيد من التقدم في مستوى القدرات من ناحية المعارف والمهارات والسلوكيات، والسعي إلى تحقيق التقدم في مستوى الأداء الوظيفي لموظفي القطاع العام.

وبالتعاون مع معهد الدراسات القضائية والقانونية نظّمت أمانة النواب ورشة حضورية تحت عنوان (أصول التحقيق الإداري)، قدّمها الدكتور أبوبكر الزهيري، وركز فيها على شرح إجراءات التحقيق الإداري، وطرح عناصره، بالإضافة إلى استعراض نطاق التحقيق الإداري.

كما ونظم مركز الدراسات والتدريب البرلماني التابع للأمانة العامة لمجلس النواب برنامج الثقافة البرلمانية لفئة الشباب، الذي أُقيم بمشاركة عدد من النواب ومجموعة من الجهات الرسمية، وتم خلال البرنامج تناول عدد من المحاور الرئيسة أبرزها: محور المعرفة البرلمانية، مملكة البحرين ودعم الشباب وقضايا برلمانية معاصرة.