عواد: نتوقع تزايدا في الطلبة المقبلين على دراسة تكنولوجيا المعلومات

تفتتح الجامعة الأهلية صباح اليوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس 2022 جناحها التعريفي بمجمع السيتي سنتر للتعريف بالجامعة وبرامجها الأكاديمية وخدماتها المقدمة للطلبة، بحزمة متعددة من البرامج الاكاديمية تشتمل على برنامجين بدرجة الدكتوراه بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية، و6 برامج بدرجة الماجستير اثنان منهما يطرحان لأول مرة وهما برنامج الماجستير في علوم المحاسبة الجنائية وبرنامج الماجستير في علوم التكنولوجيا المالية (فنتك)، بالاضافة إلى 11 برنامجا بدرجة البكالوريوس موزعين على أربع كليات، وجميعها برامج قريبة من احتياجات ومتطلبات سوق العمل.



وبهذه المناسبة أوضحت مساعدة الرئيس لشؤون الإعلام والتسويق والعلاقات العامة د. ثائرة محمد الشيراوي بأن الجامعة حققت العديد من الانجازات الاكاديمية والبحثية كان آخرها إعلان الجامعة يوم أمس عن حصولها على الاعتماد الأكاديمي العالمي لبرنامج البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات من قبل لجنة الاعتماد التابعة لهيئة الاعتماد الأكاديمي العالمية ( ABET ) إحدى أبرز مؤسسات الاعتماد العالمية.

وأكدت الشيراوي أن المعرض التعريفي سيشكل فرصة مواتية للتعريف ببرامج الجامعة وجديدها على المستوى الأكاديمي والبحثي، خصوصا وأن الجامعة تستقبل العام الدراسي الجديد وقد ضمت برنامجين أكاديميين جديدين على مستوى البحرين والمنطقة وهما الماجستير في المحاسبة الجنائية، والماجستير في التكنولوجيا المالية (فنتك).

ومن جهتها أكدت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات د. وسن عواد بأن الكلية تتوقع توسعا في القبول في برامجها بدرجة البكالوريوس والماجستير بعد الإنجاز الباهر الذي حققته في الحصول الاعتماد العالمي لبرنامج بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمية ( ABET )، وهو ليس الانجاز الاول أو الاخير للكلية التي حققت الثقة التامة لجميع برامجها من هيئة جودة التعليم والتدريب.

وقالت عواد بأن مسوحات الكلية السابقة أثبتت أن 85% من خريجي كليتها يحصلون على وظائف مناسبة في سوق العمل بمجرد تخرجهم، وأن 90% من الخريجين يحققون درجة الرضا المطلوبة لدى أرباب العمل والمؤسسات والشركات التي يلتحقون بها بحسب المسح الذي أجرته كليتها في هذا المجال، مشددة على اعتزاز أساتذة الكلية ومنتسبيها بالمكانة التي يحظى بها خريجو تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية في سوق العمل.

وأوضحت بأن الكلية تشجع طلبتها على الالتحاق بعدد من الشهادات والمؤهلات المهنية المساندة لدراستهم الأكاديمية في مجالات إدارة قاعدة البيانات، وإدارة الأنظمة، والبنية التحتية لخادم “Windows 4”، وخدمات الأمن، والتطبيقات السحابية، التي من شأنها أن تعزز فرصهم التنافسية في سوق العمل بعد تخرجهم من المرحلة الجامعية.

وقالت عواد بأن الكلية تهدف لإيجاد حلول تقنية لمختلف التحديات عبر الاستعانة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، منوهة بالسمعة الطيبة التي تحظى بها كلية تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي والإقليمي، وهي الكلية التي أحرزت أعلى نتائج التقييم البرامجي لهيئة جودة التعليم والتدريب شأنها شأن كليات الجامعة الأخرى

وتقدم الجامعة لجميع طلبة البكالوريوس منحا جزئية للمتفوقين في المرحلة الثانوية تصل إلى 50%، وتتيح الفرصة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من المنح الجزئية إذا أثبتوا تميزهم أثناء دراستهم الجامعة، فيما لا يزال باب القبول للفصل الأول من العام الأكاديمي 2022-2023 مفتوحاً لانضمام الطلبة المستجدين أو المنتقلين من جامعات أخرى.

ويستمر الجناح التعريفي بالجامعة الأهلية في مجمع "السيتي سنتر" حتى مساء السبت المقبل الموافق 27 أغسطس 2022 حيث يشكل منصة حيوية يتفاعل فيها أساتذة الجامعة وموظفيها مع خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بالجامعة وأولياء أمورهم.