عواد: اعتراف جديد من جهة عالمية يؤكد جودة برامجنا

في إنجاز باهر لكلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية، حاز برنامج بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات بالكلية على الاعتماد الأكاديمي العالمي من قبل لجنة الاعتماد التابعة لهيئة الاعتماد الأمريكي العالمية (ABET)، إحدى أبرز مؤسسات الاعتماد في العالم لبرامج الكليات والجامعات في العلوم التطبيقية والطبيعية والحوسبة والهندسة والتكنولوجيا الهندسية.

وبهذه المناسبة عبر الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها فريق وأساتذة وطلبة الكلية بقيادة عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتورة وسن عواد، مؤكدا اعتزازه بالتميز الذي قدمته الكلية على جميع المستويات.



وقدم الحواج تهانيه وتبريكاته لمجلس الأمناء ومجلس الجامعة وعميدة الكلية الدكتورة وسن عواد وأساتذتها وطلابها وجميع خريجيها ومنتسبيها، مؤكدا أن هذا الإنجاز نقلة نوعية لبرنامج البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات وعموم برامج الكلية التي حازت على الثقة التامة من هيئة جودة التعليم والتدريب.

ومن جانبها أكدت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية د. وسن عواد حرص الجامعة الأهلية على الالتزام بالمعايير العالمية في جودة التعليم وتقديم الأفضل لطلابها من مختلف النواحي، معبرة عن شكرها وفخرها بالتميز الذي حققته الكلية اساتذة وطلابا والذي أثمر ولله الحمد حصول برنامج بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات على الاعتماد الدولي من قبل ال ABET ، والذي يعد شهادة دولية على جودة البرنامج وكفاءته، وهي شهادة تميز خريجي هذا البرنامج، كما وتعزز فرصهم التنافسية في سوق العمل. ونوهت عواد بالدور الذي يضطلع به مجلس أمناء الجامعة الأهلية ومجلس الجامعة في دعم جهود الكلية ومساندة تطلعاتها وخططها نحو التطوير المستمر للعملية التعليمية.

وأوضحت عواد بأن الاعتماد الدولي اعترافا جديدا من جهة عالمية متخصصة بجودة البرامج والمناهج الدراسية المقدمة في كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية، حيث يشكل الالتزام بالمعايير العالمية أحد أهم محددات البرامج والمناهج في كليات الجامعة، عبر الالتزام بمعايير الجودة في مختلف المناهج والتقنيات والمختبرات المتطورة لدى الجامعة.

وأضافت: خلال عملية تقييمها للبرامج والتخصصات الهندسية والتكنولوجية، تقوم هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي (ABET) بتشكيل فرق عمل تتألف من اختصاصيين من جهات أكاديمية وحكومية وخاصة.

وأردفت موضحة: ترتكز هذه الفرق في عملها على عدد من المعايير الحيوية، أهمها: المناهج الدراسية، كفاءة أعضاء هيئة التدريس، مستوى الطلاب، الإمكانات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للبرامج والكليات، بالإضافة إلى عناصر أخرى تعنى بجودة وكفاءة العملية التعليمية.

وقد أعرب الفريق المقيم لبرنامج بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات عن إعجابه بجودة البرنامج ومحتوى المناهج الدراسية، بالإضافة إلى عمليات التقييم والتطوير المستمرة التي تقوم بها كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية. ونوه فريق ABET بكفاءة وخبرة أعضاء الهيئة الأكاديمية معبرا عن إشادته بالدعم الذي تحظى به الكلية من إدارة الجامعة.