أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني عن مشاركة ثلاث جمعيات بحرينية في حملة التنسيق لزيادة التبرعات المشتركة مع الجمعيات الاهلية المزمع إرسالها للمتضررين والمحتاجين في كل من الصومال والسودان، ليرتفع بذلك مبلغ التبرعات المشتركة من 50 ألف دولار أعلنت عنها الجمعية سابقا إلى 100 ألف دولار لكل منهما، مع إبقاء الباب مفتوحا أمام مشاركة المزيد من الجمعيات والأفراد في مملكة البحرين.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر البحريني أن الجمعيات الثلاث التي شاركت حتى الآن في حملة جمع التبرعات هي كل من جمعية كاف، والجمعية الإسلامية، وجمعية التربية الإسلامية. وأعربت جمعية الهلال الأحمر البحريني عن شكرها وتقديرها تجاه هذه المبادرة السخية والكريمة لهذه الجمعيات الثلاثة.

كما تنسق الجمعية حاليا لتقديم مساعدات إغاثية للمتضررين من الكوارث الكبيرة التي خلّفتها الفيضانات التي ضربت باكستان خلال الأيام الماضية وآلية تقديم التبرعات من خلال نداءات الاتحاد الدولي للصليب الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر.



وتواصل الجمعية التنسيق مع عدد الجمعيات الأهلية الخيرية في مملكة البحرين من أجل المساهمة بالمزيد من التبرعات للشعب السوداني والشعب الصومالي، وذلك انطلاقا من الوضع القانوني الدولي للجمعية وعلاقاتها الوثيقة مع مؤسسات ومنظمات الإغاثة الدولية، وبما يؤكد أسبقية مملكة البحرين في إغاثة المنكوبين حول العالم ضمن الإمكانات المتاحة.