قدمت جمعية الهلال الأحمر البحريني 50 ألف دولار مساعدة إغاثية للشعب الصومالي الشقيق، وذلك لمساعدته على تخطي أزمة الجفاف التي أصابت بلاده، وما نجم عنها من تداعيات إنسانية تمثلت في ارتفاع حالات الجوع والمرض خاصة بين الأطفال والنساء إلى مستويات كبيرة جدا.

وأقر مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني هذا التبرع الذي يأتي في إطار مساهمات مملكة البحرين الإغاثية للمحتاجين والمنكوبين ومساعدتهم على تخطي الأوقات العصيبة التي يمرون بها.

ويأتي هذا التبرع يأتي استجابة من جمعية الهلال الأحمر البحريني للنداء الإنساني العاجل الذي أطلقه الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بهدف إغاثة الصوماليين من كارثة الجفاف التي ضربت بلادهم، ومد يد العون لهم، ومساعدتهم على توفير الأساسيات الضرورية لبقائهم على قيد الحياة.



وكانت جمعية الهلال الأحمر البحريني أعلنت يوم الأحد الماضي التبرع بمبلغ مماثل (50 ألف دولار) للسودان كمساعدة إغاثية للمنكوبين جراء الفيضانات التي شهدتها مناطق واسعة من البلاد وتركتهم بلا مأوى.

وتعكس هذه التبرعات حرص جمعية الهلال الأحمر البحريني على أن تكون في مقدمة هيئات ومنظمات الهلال والصلب الأحمر التي تلبي نداءات تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والمنكوبين، وذلك في إطار المبادرات الإنسانية المتواصلة للجمعية، كما تسعى الجمعية للعمل مع شركائها من الجمعيات والهيئات والمؤسسات التطوعية والخيرية من أجل تعزيز فاعلية حضور المملكة في مجالات العمل الإغاثي على الصعيدين المحلي والعالمي، وتقديم المساعدات للمستضعفين وضحايا الكوارث والصراعات داخل وخارج البحرين.