إنجازات كبيرة على صعيد التطور الديمقراطي بفضل دعم الملك

اتفاقيتين للخدمات الجوية بين البحرين وكل من تشيلي والبوسنة والهرسك



استعراض خطة تطوير مناطق العمارات السكنية مع قرب الانتخابات النيابية والبلدية


رأس الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

في بداية الاجتماع، وبمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية، أشاد مجلس الوزراء بما تحقق من إنجازات على صعيد التطور الديمقراطي بفضل دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مؤكداً على أهمية المرحلة المقبلة من المسيرة الديمقراطية الوطنية مع قرب الانتخابات النيابية والبلدية.

ثم أعرب المجلس عن تهانيه إلى صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية رئيس الكومنولث، بمناسبة اعتلاء جلالته عرش المملكة المتحدة، وخالص تمنياته له بالتوفيق في مواصلة مسيرة التقدم والتطور في المملكة المتحدة، مستذكراً بالتقدير إسهامات صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية من أجل تقدم بلدها وتحقيق تطلعات شعبها ودورها في دعم وتعزيز العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.

بعد ذلك قرر المجلس ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع مرسوم بقانون بتعديل المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (27) لسنة 2002 بإنشاء المحكمة الدستورية.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين مملكة البحرين وجمهورية تشيلي.

3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين مملكة البحرين ومجلس وزراء البوسنة والهرسك بشأن الخدمات الجوية.

4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب واقتراح بقانون مقدم من مجلس الشورى.

ثم استعرض المجلس مذكرة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بشأن خطة تطوير مناطق العمارات السكنية.

بعد ذلك أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية المرفوعة من الوزراء بشأن المشاركة في أعمال الدورة (158) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بجمهورية مصر العربية، والمشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك الأول للحوار الاستراتيجي بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى، وأعمال الدورة (153) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وزيارة وزير الرياضة بالمملكة العربية السعودية، ومدير المكتب الخاص لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية للشؤون الخاصة والرئيس التنفيذي لمؤسسة مسك الخيرية واجتماع الدورة 5 للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة والمشاركة في الاجتماع 25 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون والاجتماعات التحضيرية التي تسبقه ، و زيارة وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وتقويم فعاليات مملكة البحرين للفترة من سبتمبر ولغاية ديسمبر 2022.