البحرين نموذجاً يحتذى به دوليا بتبني مبادرات العمل الخيري

مباحثات الملك والرئيس الفرنسي تعزز العلاقات على كافة الأصعدة



رأس الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

في بداية الاجتماع أكد المجلس على أهمية المباحثات الرسمية التي أجراها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة، بالعاصمة الفرنسية باريس، مشيداً المجلس بدورها في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة والانتقال بمستويات التعاون الثنائي نحو آفاق أرحب.

ثم رفع المجلس أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه على توجيهات جلالته بتعزيز وإثراء المسيرة التعليمية ومواصلة الارتقاء بمخرجات التعليم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله الذي أمر إنفاذاً للتوجيهات الملكية السامية بإقامة يوم تعريفي بكافة المدارس الحكومية لأولياء الأمور يقدم فيه أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية بالمدارس الحكومية شرحاً عن العام الدراسي الجديد، والاستعدادات لتوفير بيئة تعليمية تحفز على التفوق والتميز في المدارس الحكومية وتسليم أولياء الأمور ملفاً يحتوي على كافة المعلومات والتعليمات والإرشادات بما يسهم في تسهيل انسيابية العملية التعليمية مع عودة الطلبة إلى المدارس خلال العام الدراسي الجديد، حيث عكست استجابة أولياء الأمور لهذه المبادرة الحرص على تقوية التعاون مع المدارس الحكومية بما يحقق مصالح الطلبة، مشيدا المجلس بجهود وزارة التربية والتعليم والهيئتين التعليمية والأكاديمية بالمدارس الحكومية التي عكسها التنظيم الموفق لليوم التعريفي، معرباً عن أمنياته للطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية بمختلف المراحل الدراسية بالتوفيق والنجاح في العام الدراسي الجديد، واطلع المجلس في هذا الصدد على مذكرة من وزير التربية والتعليم بشأن الإجراءات التنفيذية لليوم التعريفي في مدارس مملكة البحرين.

بعدها أكد المجلس أن مملكة البحرين تتبنى دائماً المبادرات التي تعزز التضامن الإنساني وتجعل العمل الخيري ثقافة عامة بالمجتمعات مما جعلها نموذجاً يحتذى به على المستوى الدولي في هذا الجانب، وذلك في معرض التنويه باليوم الدولي للعمل الخيري.

بعد ذلك قرر المجلس ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1.مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن اتفاق بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية طاجيكستان بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

2.مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة واقتراحين بقانون مقدمة من مجلس النواب.

بعد ذلك استعرض المجلس الموضوع التالي:

1. مذكرة وزير العمل بشأن نتائج تطبيق قرار حظر العمل فترة الظهيرة خلال فصل الصيف 2022 ومنها انخفاض الحوادث المهنية، وارتفاع مستوى الإنتاجية.

ثم أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية المرفوعة من الوزراء بشأن نتائج اجتماعات اللجنة التنفيذية لمكتب التربية الدولي التابع لمنظمة اليونسكو وزيارة الجمهورية الفرنسية، والمشاركة في منتدى النفط والغاز التترستاني والزيارة إلى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.