أعلن المحامي علي حسين القطاف عن نيته الترشح للانتخابات النيابية المقبلة عن الدائرة التاسعة من المحافظة الشمالية. وقال في تصريح لصحيفة «الوطن» إن ترشحه جاء بعد لقاء العديد من الأهالي في الدائرة وتأكيد دعمهم له في خوض الانتخابات النيابية ليكون ممثلاً عنهم في مجلس النواب.

وأكد أن مملكة البحرين حباها الله بقيادة رشيدة متمثلة بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم الذي يؤمن بالعمل من خلال المؤسسات وفقاً للدستور والقوانين. وأشار حول الانتخابات المقبلة إلى أن البحرين تمضي بثبات في تعزيز النهج الديمقراطي وذلك من خلال مشاركة المواطنين في الشؤون العامة كما هو معمول به بحسب الدستور والقوانين ومن خلال المؤسسات في الدولة.



وأشار إلى أن الناخبين في الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية لديهم من النضوج في حسن اختيار الكفاءات المهنية والعملية لتمثيلهم من خلال مجلس النواب القادم. وجدير بالذكر بأن المحامي علي حسين القطاف خريج كلية القانون في جامعة البحرين ويمارس مهنة المحاماة منذ 13 سنة وهو محامٍ مجاز أمام محكمتي التمييز والدستورية، كما يحمل شهادة الماجستير في القانون الجنائي من خلال أطروحة بعنوان الأحكام الموضوعية للجريمة الإرهابية، كما أنه أقام وشارك في العديد من الفعاليات القانونية والحقوقية .