اختتم اليوم الخميس المؤتمر الدولي ( THE WORLD CIO 200 SUMMIT ) أعماله برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وقد حضر المؤتمر سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، وسعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، وعدد من الرؤساء التنفيذين وممثلين الجهات الداعمة.

كما احتفى المؤتمر بمجموعة من الرؤساء التنفيذيين الداعمين للابتكار التكنولوجي ومجموعة من المدراء التنفيذيين لتقنية المعلومات. حيث تم تكريم 16 رئيساً تنفيذياً من المؤسسات الخاصة والعامة، الداعمين للذكاء الاصطناعي في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات.

واشتمل المؤتمر مجموعة من الجلسات الحوارية في مجال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي مع فقرات لمتحدثين متخصصين في مجال تكنولوجيا وتقنيات القطاع المالي والمصرفي والأمن السيبراني وعلوم المستقبل، كما تخلل المؤتمر موضوعات حول بلوكشين (blockchain) والامن السيبراني على مساحة جيدة من الحوارات والنقاشات.

ومن جانبه، عبر سعادة الدكتور جاسم حاجي رئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عن شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته الكريمة للمؤتمر ودعمه المتواصل للابتكار وتوظيف الذكاء الاصطناعي، كما وضح ان مملكة البحرين تحتضن للمرة السابعة هذا المؤتمر الذي يعد أكبر حدث عالمي لتكريم رؤساء تنفيذيين انخرطوا بفاعلية واتقان لتطوير استراتيجيتهم للعمل بتوظيف التقنيات والذكاء الاصطناعي.