احتفت الخطوط السعودية، الناقل الرسمي الوطني للمملكة العربية السعودية، بمرور 70 عاماً على انطلاق رحلاتها من وإلى مملكة البحرين. وقد أطلقت الخطوط السعودية خدماتها الجوية إلى مطار البحرين الدولي في العام 1952، وتشغل حالياً حوالي ثلاث رحلات يوميًا بين البحرين والمدن السعودية التي تشمل جدة والرياض.

وشهد الاحتفال تخصيص رحلة من البحرين إلى المملكة العربية السعودية تم فيها الترحيب بضيوف الرحلة ودعوتهم للاحتفال في صالة المطار وعلى متن الطائرة وتوزيع عدد من الهدايا التذكارية عليهم وحضر الحفل الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لشركة مطار البحرين الأستاذ أيمن زينل ومدير عمليات "السعودية" بدول الخليج واليمن وإيران الأستاذ بندر الفوزان.



وفي هذا الصدد، قال السيد أيمن القحطاني، مدير الخطوط السعودية في البحرين والإمارات والكويت وقطر وعمان وإيران: "تستمر البحرين في كونها قصة نجاح ووجهة رئيسية للخطوط السعودية. حيث يتمتع ضيوفنا من البحرين بخدمات مميزة ورحلات سلسة من وإلى المملكة العربية السعودية وغيرها من الوجهات".

وأشار إلى أن الخطوط السعودية قد حرصت كذلك على توفير العروض الترويجية الاستثنائية بين البحرين وفعاليات المواسم السعودية، حيث استهدفت من خلال ذلك إتاحة الفرصة لزيارة الفعاليات والاستمتاع بفعالياتها وبرامجها المنوعة.

وأضاف: "يشرفنا أن ندير رحلات جوية مستمرة بين المملكتين على مدى العقود السبعة الماضية. ونلتزم بتوفير كافة سبل الراحة وخيارات السفر المتعددة للمسافرين من البحرين في رحلاتهم إلى المملكة العربية السعودية".

واحتفاءً بهذا الإنجاز، أطلقت الخطوط السعودية عروضاً خاصة تبدأ من 70 دينار بحريني على أسعار الرحلات من البحرين إلى جدة أو الرياض التي يتم حجزها قبل 14 أكتوبر 2022 للسفر في أي وقت قبل 31 مارس 2023.

ومنذ بداية العام الجاري 2022، نقلت الخطوط السعودية أكثر من 45 ألف ضيف من البحرين على متن ما يقرب من 700 رحلة. بواسطة أسطول من طائرات إيرباص الحديثة، والتي تضم A320 و A321 .

وتوفر الخطوط السعودية أحدث أنظمة الترفيه الجوي في الطائرات والتي تضم أكثر من (5) آلاف ساعة من العرض الأول في هوليود، وأحدث البرامج التلفزيونية، ومجموعات الموسيقى، بالإضافة إلى المكتبة الالكترونية، وكذلك باقة الأطفال وغيرها.

يمكن لضيوف الخطوط السعودية من الوصول إلى 90 وجهة حول العالم عبر البحرين وذلك من خلال كل من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، وغيره من محطات النقل الرئيسية في جميع أنحاء المملكة.

وتلتزم الخطوط السعودية بتقديم خدمات عالمية المستوى وذات جودة عالية، وإطلاق مسارات جديدة لاستقطاب الضيوف من جميع أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية بصفتها "أجنحة رؤية 2030". وقد وسعت الخطوط السعودية مؤخرًا شبكتها العالمية لتقدم خدمات نقل جديدة إلى برشلونة ومالقة في إسبانيا؛ وميكونوس في اليونان؛ وزيورخ في سويسرا؛ وسيول في كوريا الجنوبية.