أيمن شكل




أعلن رئيس اللجنة الإشرافية بمحافظة المحرق المستشار الدكتور علي الشويخ تلقي 42 طلباً للترشح لمجلس النواب و24 طلباً للمجلس البلدي بإجمالي 66 طلباً في أول يوم من أيام فتح باب الترشح للمجلسين.

وأوضح شويخ أنه قد تقدم للترشح نيابياً في الدائرة الأولى 5 مترشحين، والثانية 4 مترشحين والثالثة 6 مترشحين، بينما لم يتقدم أي مرشح في الدائرة الرابعة، والخامسة 9 أشخاص وفي السادسة شخصان والسابعة 11 متقدماً وفي الثامنة 5 مترشحين بإجمالي 42 مترشحاً.


وبالنسبة إلى المترشحين للمجلس البلدي في الدائرة الأولى تقدم 3 مترشحين وفي الثانية شخص واحد وفي الثالثة شخصان وفي الرابعة 3 أشخاص وفي الخامسة 5 متقدمين وفي السادسة 3 متقدمين وفي السابعة شخصان وفي الثامنة 5 متقدمين وبإجمالي 24 مترشحاً.

ولفت إلى أنه تقدمت 6 نساء للترشح منهن واحدة فقط للمجلس البلدي وهي ليالي شهاب، بالإضافة إلى 5 نساء للمجلس النيابي في الدوائر الثالثة والخامسة والسادسة والسابعة والثامنة. وأكد أن العملية سارت بشكل سلس رغم كثافة عدد المتقدمين، في أول يوم وعلى الرغم من وجود فرصة 5 أيام لتقديم الطلبات حتى تاريخ 9 أكتوبر.

وأوضح أن المرحلة التالية ستخصص للاعتراض والبت ومن ثم الطعن أمام المحكمة الاستئنافية، وقال إنه تم التأكد من استيفاء الشروط لمجموعة من المتقدمين للمجلس وجارٍ التأكد من البعض الآخر وكان قد تم استكتاب عدد من المتقدمين سواء للمجلس النيابي أو البلدي، ويجري دراسة هذه الطلبات للتحقق من استيفائها الشروط القانونية للرد على أصحابها وفقا للقانون من إعلان النتيجة النهائية. وأكد أن العدد الكبير من الطلبات التي تم تقديمها أمس يجرى دراستها خلال عمل اللجنة، مشيرا إلى أن اللجنة مكونة من 16 كادراً من المتطوعين والفنيين والمتخصصين يقومون بالتأكد من الطلبات والمستندات ومن ثم إدخال البيانات ودراستها.

وقبل ساعة من فتح باب اللجنة الإشرافية بمحافظة المحرق، شهدت اللجنة توافداً كثيفاً للعازمين على تقديم أوراق الترشح للانتخابات النيابية والبلدية في أول أيام فتح باب الترشح وظهرت مجموعة من النواب الحاليين والسابقين ومرشحين لأول مرة ينتظرون فتح بوابة مدرسة الهداية الخليفية.

وقال المستشار الدكتور فهد علي الشويخ إن اللجنة تغلبت على الضغط الكبير عند بداية فتح الأبواب خلال ساعتين و10 دقائق تحديداً. وفي منتصف الوقت الخاص بتقديم طلبات الترشح شهدت اللجنة الإشرافية هدوءا نسبيا حتى نهاية وقت غلق أول أيام تقديم طلبات الترشح.