للمشاورات السياسية والتدريب الدبلوماسي وتبادل المعلومات

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس جمهورية المالديف إبراهيم صالح، والوفد المرافق له لمملكة البحرين، قام وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، ووزير خارجية المالديف عبدالله شاهد، اليوم في قصر القضيبية، بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم.

وقد وقع الوزيران مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية مملكة البحرين وجمهورية المالديف، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الودية والتعاون والتنسيق بين البلدين بشأن المسائل المتصلة بالعلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.



كما وقع الوزيران مذكرة تفاهم بين أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، ومعهد وزارة خارجية جمهورية المالديف بشأن التدريب الدبلوماسي وتبادل المعلومات.

وقدم وزير الخارجية إلى وزير خارجية المالديف رسالة بشأن منح جمهورية المالديف حق السيادة على بيانات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة في مملكة البحرين.

وأشاد الزياني بما تشهده علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية المالديف من تطور وتقدم مستمرين في شتى المجالات، مؤكداً أن توقيع مذكرات التفاهم هذه يعكس حرص البلدين وتطلعهما إلى التنسيق المشترك ومساعيهما الواضحة للمضي بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أوسع بما يخدم التطلعات والأهداف المشتركة للبلدين والشعبين.