لقاءات تعريفية وتنسيقية سيعقدها الوفد استعدادًا لاستضافة الجمعية الـ 146 للاتحاد في البحرين مارس المقبل...

يُشارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، في أعمال الجمعية العامة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة، التي تنعقد في مدينة كيغالي عاصمة جمهورية رواندا الصديقة، خلال الفترة من 10 الى 15 أكتوبر الجاري.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية المشارك كلاً من أصحاب السعادة: جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى، والنائب محمد عيسى العباسي.



وسيعقد أصحاب السعادة وفد الشعبة البرلمانية، عددًا من اللقاءات التعريفية والتنسيقية مع عدد من رؤساء وممثلي البرلمانات والاتحاد البرلماني الدولي، وذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة أعمال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد في مملكة البحرين خلال شهر مارس من العام المقبل (2023).

وتتضمن أعمال الجمعية العامة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي انتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية، والنظر في طلبات إدراج البند الطارئ في جدول أعمال الجمعية العامة، ومناقشة موضوع العام بعنوان: المساواة بين الرجال والنساء (الجندرية) والبرلمانات المراعية للمنظور الجندري باعتبارها دوافع للتغيير من أجل عالمٍ أكثر صمودًا وسلمًا".

ومن المقرر أن يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات المجلس الحاكم للاتحاد البرلمانية الدولي، واللجان الدائمة بالاتحاد، وهي: اللجنة الدائمة المعنية بالسلام والأمن الدولي؛ اللجنة الدائمة المعنية بالتنمية المستدامة؛ لجنة تعزيز احترام القانون الإنساني الدولي، بالإضافة إلى المشاركة في منتدى النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب، واجتماعات جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية

وسيختتم وفد الشعبة البرلمانية مشاركاته بالجلسة الختامية للجمعية العامة للاتحاد، التي سيتم فيها اعتماد القرارات بعد عرض تقارير اللجان الدائمة، والموافقة على الوثيقة الختامية.

يشار إلى أنَّ اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي تعد أكبر تجمع برلماني على مستوى العالم، ويلتقي فيها رؤساء وممثلو البرلمانات والمجالس التشريعية من مختلف الدول، من أجل تبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، ومناقشة القضايا والموضوعات التي تسهم في تعزيز التنمية المستدامة.