شاركت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين ممثلة في السيدة هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى، والنائب محمد عيسى العباسي عضو مجلس النواب، في اجتماعات الدورة الـ 210 للمجلس الحاكم بالاتحاد البرلماني الدولي، والتي عُقدت اليوم (الأربعاء)، ضمن أعمال الجمعية العامة الـ 145 للاتحاد في مدينة كيغالي بجمهورية رواندا.

وشهدت اجتماعات المجلس الحاكم مناقشة المحاضر الموجزة للدورة الـ 209 للمجلس، والأنشطة والفعاليات التي أقامها الاتحاد البرلماني الدولي منذ الدورة المذكورة وحتى الآن.



وقدّم السيد دوارتي باتشيكو شرحًا تفصيليًا حول أنشطة الاتحاد واللجنة التنفيذية، والفعاليات والندوات البرلمانية التي شارك فيها ممثلو البرلمانات.

وانتخب المجلس الحاكم السيدة دوناتيل موكاباريسيا رئيسة برلمان رواندا، لتكون رئيسًا للجمعية العامة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي.

واستعرض السيد مارتن تشانغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، تقريرًا حول أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي منذ دورته السابقة، إلى جانب الإنجازات الرئيسية في تنفيذ استراتيجية الاتحاد للفترة من 2022 وحتى 2026م.

وناقش المجلس الحاكم تقريرًا حول ما قام به فريق عمل الاتحاد البرلماني الدولي بشأن الوضع في أوكرانيا، فيما استمع إلى شرح موجز حول أنشطة اللجان والهيئات الأخرى في الاتحاد.

كما بحث المجلس الحاكم الوضع المالي للاتحاد البرلماني الدولي، فيما تم اعتماد الموازنة الموحدة للاتحاد للعام المقبل (2023).