شاركت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، برئاسة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، في حفل افتتاح أعمال واجتماعات الجمعية العامة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي أقيم اليوم (الثلاثاء) في مدينة كيغالي بجمهورية رواندا الصديقة بحضور فخامة الرئيس بول كاغامه رئيس جمهورية رواندا، وتحت شعار "المساواة بين الجنسين والبرلمانات التي تراعي الفوارق بين الجنسين كقوة دافعة للتغيير من أجل عالم أكثر مرونة وسلمية".

وألقى فخامة رئيس جمهورية رواندا كلمة رحّب فيها برؤساء وممثلي البرلمانات المشاركة في أعمال الجمعية، معربًا عن الفخر والاعتزاز باستضافة رواندا لأكبر تجمع برلماني دولي.

وشدد فخامة رئيس رواندا على دور المرأة ومساواتها، مؤكدًا الاعتزاز بنسبة النساء في البرلمان الرواندي التي تبلغ 61 في المئة.

كما رحّبت معالي السيدة دوناتيل موكاباريسيا رئيسة برلمان رواندا، برؤساء وأعضاء البرلمانات، معبرة عن الشكر والثناء لمشاركتهم في اجتماعات الجمعية، وحرصهم على إنجاح أعمال الجمعية الـ 145 للاتحاد.

من جانبهما، أكد سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وسعادة السيد مارتن تشانغونغ الأمين العام للاتحاد، مواصلة الجهود البرلمانية، والعمل على بحث ومناقشة الموضوعات والقضايا التي تحظى باهتمام من دول العالم وبرلماناتها.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، كلًا من : السيدة جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، والسيدة هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى النائب محمد عيسى العباسي.