اختتمت عدد من سيدات ورائدات الأعمال البحرينيات مشاركة مثمرة في معرض خاص بالأقمشة والمنسوجات أقيم في مدينة اسطنبول بتركيا على مدى ثلاثة أيام، حيث تمكن عدد منهن من عقد صفقات تجارية المتنوعة، والمشاركة بفاعلية في عدد من البرامج المصاحبة في مجال عروض الأزياء، وورش العمل، واللقاءات، والاجتماعات مع مستشارين وموردين للملابس الجاهزة.

هذه المشاركة البحرينية التي نظمتها جمعية "ألواني البحرين" وفرت أيضا أمام رائدات وسيدات الأعمال البحرينيات فرصة التعرف إلى أحدث التطورات والتوجهات العالمية في مجال تصميم وصناعة وتجارة الملابس من خلال أكثر من 400 شركة مشاركة في هذا المعرض، إضافة إلى نشاط جمعيات مصدري الملابس، وبعض الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بهذه الصناعة.



كما زارت المشاركات في المعرض عددا من مصانع الملابس والأقمشة ومستلزماتها، إضافة إلى شركات تجارية عالمية متخصصة في شحن الملابس إلى الأسواق الإقليمية والدولية، وعقدت عدد من أعضاء الوفد البحريني الزائر عددا من اتفاقيات العمل والصفقات والتمثيل التجاري.

وقالت عضو جمعية ألواني البحرين أميرة هاشم إن الجمعية مستمرة في تسهيل زيارات مماثلة لرائدات وسيدات الأعمال البحرينيات المشتغلات في مجال تصميم وتجارة الملابس لهذا المعرض، وإيجاد فرص لتنمية أنشطتهم التجارية في هذا المجال.

وأضافت "بعض السيدات البحرينيات المشاركات في تلك الزيارة تمكن من توسعة أعمالهن وافتتاح أنشطة تجارية جديدة، وهذا ما يدفعنا لتنظيم زيارات أخرى لسيدات ورائدات أعمال بحرينيات للمعرض، وتشجيعهن على تحقيق أقصى فائدة ممكنة منه".

وأكدت حرص الجمعية على توفير كل ما يلزم لأعضاء الوفد البحريني المشارك من أجل عقد الصفقات التجارية المتنوعة على مدار ثلاثة أيام انعقاد المعرض، والمشاركة بفاعلية في عدد من البرامج المصاحبة في مجال عروض الأزياء، وورش العمل، واللقاءات، والاجتماعات مع مستشارين وموردين للملابس الجاهزة.