وقعت المستشفيات الحكومية وجامعة الخليج العربي اتفاقية لتعزيز وتطوير التعاون المشترك.

وأكد كل من نائب رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور عبدالرحمن يوسف إسماعيل والرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد محمد الأنصاري خلال التوقيع أن هذه الاتفاقية تهدف إلى استثمار ما يزخر به الجانبان من خبرات وإمكانيات بما من شأنه المساهمة في تطوير المنظومة الصحية وبناء الكوادر الصحية في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي.

وأوضحا أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقًا من الالتزام المتبادل بين جامعة الخليج العربي والمستشفيات الحكومية، نحو التميز في الرعاية الصحية والتدريب السريري، وهما المهمة الأساسية لكلا الطرفين ، ومن المؤمل أن تعود بالفائدة على الطرفين حيث ستسهم إمكانيات الجامعة البشرية والمادية في تعزيز وتطوير الرعاية الصحية، كما أن مرافق المستشفيات الحكومية، وكوادرها البشرية ستساند عملية التعليم الطبي والتدريب.



وقال الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور الأنصاري "إن هذا التعاون ينبع من قناعة راسخة لدى الطرفين، بأن تضافر الجهود في هذه المرحلة الدقيقة من حياة الوطن إنما يعطي أملًا بمستقبل صحي أفضل".

بدوره، أكد نائب رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور إسماعيل أن هذه الاتفاقية تأتي لتواصل مسيرة نجاح مشترك بدأت منذ إنشاء جامعة الخليج العربي، حيث شكل التعاون بين المستشفيات الحكومية وجامعة الخليج العربي على الدوام ركيزة من ركائز نجاح وتميز جامعة الخليج العربي، وسبباً في تمتع طلبتها بالخبرات السريرية المتميزة جراء برنامج التدريب السريري المميز الذي تقدمه المستشفيات الحكومية خلال المرحلة السريرية من الدراسة.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تعمل على توفير بيئة محفزة لإجراء البحوث العلمية حسب المعايير الدولية للجودة ، بتدريب أطباء المستشفيات الحكومية حسب احتياجاتهم في مناهج البحوث العلمية، وتمكينهم من النشر في المجلات الدولية المعتمدة.

كما يعمل الطرفان على تشجيع إجراء البحوث متعددة المراكز ذات البعد الإقليمي والدولي المتعلقة بالأولويات الصحية في منطقة الخليج العربي.

كما ستتيح هذه الاتفاقية للطرفين الاستفادة من الموارد التعليمية كقاعات الدراسة، والمختبرات ومراكز الجامعة الطبية المتخصصة، والمكتبات، لأغراض الامتحانات والتدريب وعقد الورش التدريبية والمؤتمرات العلمية.