يُقام تحت شعار "حصادنا بحريني" بالشراكة مع "المبادرة الوطنية"

أعلن وزير شؤون البلديات والزراعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، عن أن الوزارة تستعد لإطلاق النسخة العاشرة من سوق المزارعين البحرينيين في ديسمبر المقبل بحديقة البديع النباتية، وذلك بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

وأكد الوزير التزام الوزارة وانطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتقديم الدعم للمزارعين البحرينيين ومساندة جهودهم لإدخال التقنيات الزراعية الحديثة في عمليات الإنتاج، بالإضافة إلى دعمهم في تسويق منتجاتهم.



وثمن وزير شؤون البلديات والزراعة التوجيهات الكريمة من قرينة عاهل البلاد المعظم، رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وهي التوجيهات التي تترجم في الشراكة والدعم الكبير من قبل المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي ومساهماتها في إنجاح فعاليات السوق خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن هذا الدعم كان له الأثر الكبير في تحقيق النجاحات وتطور السوق على مدى النسخ السابقة.

وذكر الوزير المبارك، إن اللجنة المنظمة للسوق اعتمدت شعار "حصادنا بحريني" شعاراً لهذه النسخة العاشرة من السوق، والذي يأتي متسقاً مع توجهات الوزارة الرامية لدعم الإنتاج الزراعي المحلي والنهوض بالعاملين في هذه المهنة، من اجل تشجيعهم على زيادة انتاج مزارعهم وتنوعه وليتمكنوا من منافسة المنتج الزراعي المستورد، منوهاً إلى أن حرص الوزارة على استمرار إقامة هذا الحدث الوطني يؤكد التزامها بجعل المزارعين البحرينيين شركاء في رفد المبادرات الرسمية التي تصب في مجال دعم الأمن الغذائي في مملكة البحرين.

وأشار وزير شؤون البلديات والزراعة إلى أن سوق المزارعين البحرينيين يعد منصة مهمة لتسويق منتجات المزراعين البحرينيين، كما أنه أصبح محطة جذب للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، علاوة على استقطابه لزوار مملكة البحرين من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال الوزير المبارك: إن اللجنة المنظمة للسوق أعدت الكثير من البرامج والفعاليات المصاحبة لهذا الحدث الذي يقام كل يوم سبت انطلاقاً من شهر ديسمبر المقبل، وتأتي هذه الفعاليات تزامناً مع احتفال السوق بمرور 10 سنوات على انطلاقه، وذلك بهدف المواصلة على النجاحات التي تحققت في النسخ السابقة.

من جهتها، عبّرت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، عن بالغ سعادتها لبدء الاستعداد لإطلاق نسخة جديدة من سوق المزارعين البحرينيين الذي يعوّل عليه ليكون منصة مهمة لتسويق المنتجات الزراعية المحلية، بالإضافة إلى ما يشكله من حافز للمزارعين البحرينين لتشجيعهم على زيادة الإنتاج المحلي وتنوعه، وهو الأمر الذي كان مشهوداً خلال النسخ الماضية من السوق.

وثمنت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الجهود التي تبذلها وزارة شؤون البلديات وأكدت حرص المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي على استمرار الشراكة مع الوزارة في الإعداد والتنظيم لهذا الحدث الوطني، إيماناً بالأهداف النبيلة التي يحملها سوق المزارعين البحرينيين.

وختمت حديثها بالقول: نضع أيدينا في يد جميع المبادرات الخيّرة التي تعود بالنفع على البحرين ومواطنيها الكرام بالخير .