استقبل مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري سعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وذلك بمقر المعهد في خليج البحرين، لمناقشة مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك سبل التعاون المتبادل بين الطرفين في مجال التدريب والتطوير العقاري.

وخلال اللقاء، رحب الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ بسعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، مشيداً بجهود مؤسسة التنظيم العقاري تنظيم القطاع العقاري والارتقاء به تعزيزاً لمسيرة البناء والتنمية في ظل ما تشهده مملكة البحرين من طفرة حضارية وعمرانية وتنموية مستدامة بقيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

كما أكّد الدكتور الشيخ أن المعهد يسعى باستمرار إلى تفعيل أدوات التعاون المشترك في مجال التدريب والتطوير مع القطاعات الواعدة في المملكة، لا سيما القطاع العقاري؛ انطلاقاً من إيمانه بدوره المحوري في دعم الاقتصاد الوطني.



وقام سعادة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بجولة في مبنى المعهد، وذلك للاطلاع على مختلف المرافق المتوفرة للتدريب والتعليم، التي تتوفر للطلاب في المملكة، وذلك من خلال بنية تحتية مجهزة بأحدث نظم التدريب والتعليم.

جدير بالذكر أن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المعهد مع مؤسسة التنظيم العقاري تمتد منذ عام 2018، وتم من خلالها تم تقديم أكثر من 90 ورشة عمل تدريبية لأكثر من 1200 متدرب، وشملت تدريب مختلف وكلاء المبيعات والوسطاء ومدراء اتحادات الملاك ومدراء العقارات ومثمني العقارات. كما تم التعاون مع المؤسسة لإجراء جلسات عقارية مختلفة ومنتدى عقاري على المستوى الوطني لزيادة الوعي حول مواضيع مختلفة في هذا المجال.