نظمت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين ندوة بعنوان "فوائد منصة بيرسون (Pearson Platform – MyLab) للطلبة"، بالتعاون مع بيرسون الشرق الأوسط، يوم الثلاثاء (1 نوفمبر 2022م)، لعرض مميزات منصة بيرسون، وفوائد التعلم الإلكتروني، باعتباره وسيلة تعليمية مرنة، وموثوقة، وفعالة.

وأدارت الجلسة الأستاذ المساعد في قسم المحاسبة الدكتورة نجيبة عبدالله الزيمور، التي قدمت ملخصاً عن أهمية التعليم باستخدام منصة بيرسون، باعتبارها شركة تعليم عالمية رائدة، تعمل على تعزيز المنظومة التعليمية، مشيرة إلى عدد من كتب بيرسون الدراسية، التي تستخدمها الكلية في مواد المحاسبة، والاقتصاد، والتسويق، ويستفيد منها الطالب والمدرس.


وألقت الندوة سفيرة بيرسون كامبس - الشرق الأوسط، وئام أجور، وهي طالبة السنة الرابعة في تخصص هندسة الحاسوب بجامعة البحرين، وقدمت مميزات منصة بيرسون (MYLAB) للطلبة، إذ توفر مزيجاً من المحتوى، والمناهج الدراسية، والتقييم، والتدريب، والتكنولوجيا، لجعل التعليم أكثر جاذبية وفعالية. كما قدمت عرضاً حياً عن طريقة استخدام منصة ماي لاب، التي توفر منطقة ديناميكية للدراسة، حيث يمكن حفظ الفصول الدراسية، والرجوع إليها عند الحاجة، وبالإمكان استخدام خطة دراسية شخصية، بالإضافة إلى خاصية الاختبار للتدرب على المادة، وحل بعض التدريبات والحصول على إجابات فورية، كما يمكن الاستفادة من خاصية النص الإلكتروني، وإضافة الملاحظات على الدرس، والبحث عن المصطلحات في الكتاب.

وحضر الجلسة طارق الغندور ولميس الهذباوي من بيرسون الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عدد من الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية. والجدير بالذكر أن كلية إدارة الأعمال على تعاون مستمر مع بيرسون، للحصول على المناهج الدراسية، والتطبيقات، والمصادر الأخرى لدعم العملية التعليمية.