تشارك وزارة السياحة في "سوق السفر العالمي" في العاصمة البريطانية لندن، والمزمع إقامته خلال الفترة من 7 وحتى 9 نوفمبر الجاري، ويعتبر الحدث الدولي الأكبرمن نوعه في مجال السياحة والسفر، وأحد أكبر الملتقيات الدولية المتخصصة في صناعة السياحة العالمية.

ويمتد الجناح البحريني في "سوق السفر العالمي" على مساحة 266 مترًا مربعًا، وإلى جوار وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة يشارك في هذا الجناح الناقلةالوطنية "طيران الخليج" والتي تقدم أحدث عروضها في مجال باقات السياحة والسفر والنقل الجوي، إضافة إلى مجلس التنمية الاقتصادية الذي يقدم شرحا عن فرص الاستثمار في الكثير من القطاعات البحرين.

ويشارك في الجناح أيضا منشآت قطاع سياحي خاص ممثلة في فندق ريتز كارلتون البحرين، وفندق ويستن ولو ميريديان سيتي سنتر البحرين، وفرحات تورز، ومنتجع وسبا قصر العرين، وبسيت أوف بحرين، وفيزت بحرين، ومنتجع وسبا جميرا خليج البحرين.



ومن المقرر أن تعقد وزيرة السياحة سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي خلال هذه المشاركة عدة لقاءات على هامش المعرض مع عدد من قادة صناعة السياحة في القطاعين الحكومي والخاص من وزراء ومسؤولين، إضافة إلى اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولي منظمة السياحة العالمية، كما تقدم الصيرفي خلال اليوم الثاني عرضا خاصا أمام المشاركين حول التجربة البحرينية السياحية في ضوء استراتيجية المملكة السياحية 2022-2026 باعتبارها إحدى استراتيجيات خطة التعافي الاقتصادي .

وفي تصريح لها بهذه المناسبة، قالت الوزيرة الصيرفي إن فريق وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة المشارك في المعرض سيعمل على الترويج لتنمية وازدهار القطاع السياحي في مملكة البحرين، وتعريف العالم بالقفزات النوعية التي يحققها، مؤكدة الجاهزية الكاملة للمشاركة في هذا الحدث الذي يجمع بين أبرز الأسماء في مجال الضيافة والسياحة والوجهات والمعالم السياحية المعروفة ومقدمي التكنولوجيا المبتكرة وشركات الطيران ومقدمي تكنولوجيا السفر الآخرين.

وكشفت أن وزارة السياحة ستعمل أيضا من خلال هذه المشاركة على الدخول في مزيد من الاتفاقيات التجارية المباشرة ومذكرات التفاهم الثنائية والمشتركة، إضافة إلى التعرف على أحدث المستجدات في صناعة السفر والسياحة والاستثمار والنقل الجوي وتقنيات السفر الحديثة، وتوطينها في مملكة البحرين.

وأشارت الصيرفي إلى أن الوزارة ستستثمر فرصة المشاركة في سوق السفر العالمي بلندن من أجل الترويج لمركز البحرين العالمي للمعارض، أحد أحدث مراكز المعارض في الشرق الأوسط، إضافة إلى فعاليات الموسم السياحي في مملكة البحرين، وعلى رأسها سباق جائزة البحرين الكبرى، الفورملا1، الذي سينطلق في الفترة من 3 حتى 5 مارس 2023، والبناء على النجاح الذي حققه الموسم الماضي عندما تمكن من استقطاب قرابة مئة ألف زائر نصفهم من السياح الدوليين، وذلك بزيادة فاقت الـ50% عما كانت عليه في العام 2019.

كما لفتت إلى أن مملكة البحرين تؤكد من خلال هذه المشاركة أيضا التزامها بدعم الجهود الدولية المتعلقة بتطوير صناعة السياحة على مستوى العالم، وستعمل على تنميةالروابط مع الدول والمنظمات السياحية في جميع أنحاء العالم، وتحرص على تعزيز التعاون في مجالات السياحة والسفر على المستويين الإقليمي والدولي.