نجم سالمين: تأهيل الكوادر الوطنية ضرورة أساسية لتكون الخيار الأول في مجال التدريب

أكّد نجم يوسف سالمين مدير إدارة التعليم والتطوير في معهد الإدارة العامة "بيبا" على ضرورة تأهيل الكوادر الوطنية لتكون الخيار الأول في مجال التدريب، عبر تزويدها بالمنهجيات العلمية الداعمة وفُضلى الخبرات والممارسات الدولية الممِكّنة. جاء ذلك بمناسبة إطلاق معهد الإدارة العامة "بيبا" برنامج تدريب المدرب المحترف (TOT) لمؤسسات القطاعين العام والخاص والأفراد.

وقال سالمين أن المعهد يسعى من خلال مختلف برامجه ومبادراته إلى مواكبة التطلّعات والتوجّهات الوطنية الرامية إلى الارتقاء بالكوادر الوطنية، وجعلها الخيار الأول في منظومة العمل. مشيرًا إلى أن المعهد سيعمل بشكلٍ خاص من خلال برنامج تدريب المدرب المحترف (TOT) على جعل المدرب البحريني قادر على صنع المعرفة وعلى جعل المحتوى العلمي الذي يقدّم هو نتاج دراسات وأبحاث تقام في البحرين، مما يمكّنه للوصول إلى سلّم التنافسية الإقليمية والدولية من خلال حرصه على جعل مخرجات البرنامج مواكِبة للمتغيرات والتطوّرات الحالية والمستقبلية.



وأضاف سالمين أن البرنامج سيعمل على تزويد المشاركين بالمعارف والعلوم التخصصية والمهارات التطبيقية، التي ستمكنهم لاحقًا من تحليل الاحتياجات التدريبية، وتصميم الدورات والبرامج التدريبية، وتطوير المواد العلمية والحقائب التدريبية، وتنفيذ العملية التدريبيـــة وتقييمهــــا بـــالجــــودة المطــــلوبة. موّضحًا أن هذا البرنامج تمّ تصميمه لكلًا من المدربين، والعاملين في قطاع التدريب والموارد البشرية، والمعلّمين، والراغبين في دخول عالم التدريب.