اجتمع سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشئون المناخ مع السيد براد كرابتري مساعد وزير الطاقة الأحفورية وإدارة الكربون بوزارة الطاقة الأمريكية لمناقشة سبل تعزيز التعاون في المشاريع الاستثمارية في القطاع النفطي والبيئي، على هامش فعاليات المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة وزير النفط والبيئة بالسيد براد كرابتري، مشيداً بعمق الشراكة البحرينية الأمريكية، مؤكداً على أهمية الاجتماعات مع مختلف الجهات المتخصصة في مجال الطاقة للاستفادة من الخبرات والمعلومات والابتكارات بهدف ايجاد فرص استثمارية تعود بالنفع والفائدة على الجميع.

وقد استعرض السيد براد كرابتري أهم البرامج والأنشطة والمشاريع التي تقوم بها الوزارة، الحالية والمستقبلية، وتمت مناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة بالشأن النفطي والبيئي وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وتنميتها بما يتوافق مع الأهداف الثنائية المشتركة.



كما أعرب السيد براد كرابتري عن خالص شكره وتقديره لسعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشئون المناخ على حفاوة الاستقبال، مشيدا بما تم استعراضه من مواضيع ذات الاهتمام المشترك، منوها بما يشهده قطاع الطاقة والبيئة في المملكة من تطور ونماء وتحديث مستمر.