• إعلان البنك عن دعمه لأحدث المبادرات التي تهدف إلى تطوير التعليم والخدمات الصحية، تمكين المرأة وبناء القدرات الوطنية

• تتماشى هذه المبادرات مع استراتيجية البنك المستمرة في دعم البيئة والمجتمع والحوكمة، وضمن جهوده لدعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى الأهداف الوطنية لمملكة البحرين



أعلن بنك السلام عن دعمه لعدد من المبادرات التي تركز على تطوير التعليم والخدمات الصحية وتمكين المرأة (ESG) في مملكة البحرين، حيث تعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود البنك المستمرة لدعم الرفاهية المالية والاجتماعية للمجتمع، بالإضافة إلى المساهمة في الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs).

ومن أهم المبادرات التي دعمها بنك السلام في قطاع التعليم في مملكة البحرين، تعاون بنك السلام مع الجامعة الأمريكية في البحرين (AUBH) لتقديم 5 منح دراسية لخريجي المرحلة الثانوية المتفوقين الذين يواجهون تحديات مالية، وذلك سعيًا منه لتذليل الصعوبات المالية أمام أولياء أمور الطلبة وتمكينهم من المضي قُدمًا في رحلتهم التعليمية ومساعدتهم على النجاح والتميز أكاديميًا.

وعلاوة على ما سبق، قدم البنك دعمًا لمعهد Reboot Coding لتنظيم دورة تدريبية حول أساسيات الترميز لحوالي 200 طالب لمدة 18 شهرًا مع منحهم فرصة العمل على مختلف المشاريع، أبرزها تحديث وتطوير منصة القنوات الرقمية للبنك.

كما قدم البنك الرعاية لتجديد مركز بنك السلام التعليمي بجامعة البحرين وتجهيزه بأحدث اللوحات التعليمية الالكترونية، الأمر الذي سيساهم في تقديم المزيد من المحاضرات التفاعلية في هذا المكان الرئيسي في الجامعة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن البنك مؤخراً عن تعاونه مع مصرف البحرين المركزي وجمعية مصارف البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لإطلاق برنامج تدريب عملي للخريجين البحرينيين على مدى 6 أشهر اعتبارًا من 2 أكتوبر 2022، حيث سيخضع الخريجون لمجموعة من التقييمات والاختبارات ليتم بعدها اختيار 10 متدربين ليحظوا بفرصة للتدرب في مختلف إدارات البنك والتعرف عن قرب على المهام المتعلقة بتلك الوظائف.

وفيما يتعلق بالقطاع الصحي، قام البنك مؤخرًا بتقديم مساهمة كبيرة لوزارة الصحة من خلال شراء جهاز تصوير الثدي الشعاعي، وهو ما يساعد في تطوير وتحسين مستوى الخدمات الوقائية والتشخيصية المبكرة للأمراض والعلاجات المقدمة للمواطنين والمقيمين ويُساهم بالارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية في مملكة البحرين.

ولتعزيز مجال تمكين المرأة، قدم البنك الرعاية للمجلس الأعلى للمرأة لتشييد النصب التذكاري "الأثر" والذي يهدف للاحتفاء بعطاءات وإسهامات ومواقف المرأة البحرينية في الماضي والحاضر، وذلك عبر 4 جوانب أساسية وهي: البحر، والمرأة، والابتكار والإنجاز، حيث من المقرر أن يتم الكشف عن النصب التذكاري في يوم المرأة البحرينية في 1 ديسمبر كجزء من الاحتفالات بهذه المناسبة.

وتعليقًا على رعاية هذه المبادرات، قال السيد رفيق النايض، الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك السلام: "إن دعمنا لقطاع التعليم والصحة وتمكين المرأة يعتبر جزءاً أساسياً من ثقافة بنك السلام، حيث يتماشى مع جهودنا في أن نكون قادة للتغيير الإيجابي في المجتمع من بين مختلف المؤسسات. يرتكز التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية ضمن إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية (ESG) التي نلتزم من خلالها بإحداث تغيير جذري وملموس في المجتمع، وعن طريق رعاية هذه المبادرات النوعية استطعنا تقديم مساهمة كبيرة للمجتمع في مختلف مجالات تطوير المواهب الشابة وتمكين المرأة لإعداد وتهيئة قادة الجيل القادم. وسيواصل بنك السلام دعم المبادرات الاستراتيجية المميزة التي تساعده في مواصلة مسيرته في النمو والتطور كونه البنك الإسلامي الرائد في المنطقة".