انتهت وزارة الأشغال من تنفيذ أعمال مشروع رصف عدد من الطرق الترابية بمجمع 733 في منطقة الناصفة بمحافظة العاصمة.

وفي هذا الصدد، ذكر المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة أن المشروع ضمن برنامج رصف الطرق الترابية الذي يهدف إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية وسهولة تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم من خلال خلق شبكة طرق آمنة في المنطقة.

وأضاف المهندس علوي : تضمن المشروع على رصف وإنشاء الطرق الممتدة بطول حوالي 2 كيلومتر، حيث سيخدم 134 وحدة سكنية، كما شمل المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتوفير أعمدة الانارة وإنشاء القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات، إلى جانب إنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة، كما تضمن المشروع إنشاء رصيف للمشاة على امتداد طريق 3325 لتسهيل رياضة المشي للأهالي.

وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة تايلوس للحفريات بقيمة تبلغ نحو 379,000 دينار بحريني ثلاثمائة وتسعة وسبعون ألف دينار.

الجدير بالذكر أن الوزارة قد انتهت في وقت سابق من تنفيذ مشروع إنشاء شبكة صرف صحي في المنطقة ذاتها بمجمع 733 في الناصفة، وشمل أيضا جزء من مجمع 743 في سند، حيث تم توصيل 364 منزلاً لتزويدهم بخدمات الصرف الصحي.